“قسد” تنقلُ عشراتِ الأطنانِ من الحبوبِ إلى مناطقِ سيطرتِها بالرقةِ

بدأت ميليشيا “قسد” بنقل عشرات الأطنان من الحبوب التي كانت مخزّنة داخل مستودعات وصوامع قريبة من منطقة العمليات قرب الحدود التركية ومنطقة عمليات “نبع السلام” إلى منطقة “تلّ السمن” شمال مدينة الرقة بحوالي 30 كم، مكان القاعدة الأمريكية التي تمّ إخلاؤها منذ مدّة قريبة، حيث تمّ تجهيز المكان هناك ليكونَ مستودعاً صالحاً لوضع المئات من أهرامات الحبوب.

وأفادت مصادر إعلامية بأنّه تمّ رصدُّ نقلِ حوالي 85 هرماً، حتى الآن، مؤكّدةً أنّ المكان مجهّزٌ ليستوعبَ عشرات أضعاف هذه الكمية.

وأضافت أنّ “قسد، وبعد أنْ أشرفت على حرقِ آلاف الدونمات العائدة للسكان العرب في منطقة سيطرتها، كانت فرضت على المزارعين شراء محاصيلهم من مادة القمح والشعير، حيث كانت تشتري كيلو القمح بسعر 160 ليرة وكيلو الشعير بـ 100 ليرة فقط، وكانت خصّصت مبلغ 200 مليون دولار للعام 2019م لشراء المحاصيل الزراعية بعد أنْ رفضت محاولة النظام بجمعها وشرائها”.

وأكّدت المصادر أنّ “قسد” جمعت هذه المحاصيل داخل الصوامع والمستودعات التي تقع تحت سيطرتها، لتصريفِها وبيع الفائض عن حاجتها إلى مناطق نظام الأسد أو مناطق المعارضة أو ربّما للعراق، ولكن بأسعار مضاعفة لتجني من وراء هذه العملية الملايين من الدولارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى