قصفٌ جويٌّ مجهولٌ على مواقعِ قواتِ الأسدِ والميليشياتِ الإيرانيةِ في ديرِ الزورِ

قصفَ طيرانٌ حربي يُعتقد أنّه أميركي، مساء أمس الأربعاء، مواقعَ تابعة لقوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني في ريف دير الزور شرقي سورية، وسط حالة من الاستنفار والتأهب في حقل العمر النفطي من قبل ميليشيا “قسد” والقوات الأميركية في الحقل.

وقالت مصادر إعلامية محلية إنّ طيراناً يُعتقد أنّه أميركي ضرب مواقع لميليشيات الاحتلال الإيراني والتابعة لقوات الأسد في قرية المجاودة بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أنّ القصف جاء عقبَ ساعات من قصفٍ مماثلٍ طال مواقع في قرية السيال شمال مدينة البوكمال على الضفة الجنوبية من نهر الفرات.

وكان طيرانٌ مجهولٌ قد قصفَ في أوقات سابقة مواقعَ لميليشيات الاحتلال الإيراني في المنطقة ذاتها، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف تلك الميليشيات.

وفي وقت سابق، أفادت المصادر بأنّ ميليشيات الاحتلال الإيراني في دير الزور أفرغت مقرّاتها ونقلتها، وذلك تحسّباً من غارات أميركية قد تطال تلك المواقع على خلفية العمليات الأميركية في العراق.

إلى ذلك دعا ناشطون وجهات محلية في ريف دير الزور، الخاضع لسيطرة “قسد” الأهالي والفعاليات للخروج بتظاهرات يوم الجمعة المقبل, وأوضحت المصادر أنّ التظاهرات ستأتي بهدف تأكيد ضرورة طرد ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الأسد من المنطقة، وإعادة المهجّرين إلى منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى