قصفٌ متبادلٌ بين القواتِ الأمريكيّةِ والميليشياتِ الإيرانيةِ بريفِ ديرِ الزورِ

أفادت مصادرُ إعلاميّة بأنَّ انفجاراتٍ عنيفة وقعت في القاعدة الأمريكية في حقلِ العمر بريف ديرالزور الشرقي، نتيجةَ قصفٍ مصدرُه ميليشيات إيران، فيما ردّت القواتُ الأمريكية بقصفٍ على مواقع الميليشياتِ الإيرانية في المنطقة.

وذكرت شبكة “الخابور” المحليّة إلى أنَّ انفجاراتٍ ضخمة هزّت القاعدة الأمريكية في حقلِ العمر بريف دير الزور صباحَ اليوم الخميس 7 نيسان، موضّحةً أنَّ النيرانَ اندلعت وسطَ الحقل إثرَ قصفٍ مصدرُه ميليشيات الاحتلال الإيراني المتواجدة على الطرف الآخر من نهرِ الفرات.

من جانبها، ردّتْ القواتٌ الأمريكية المتواجدة في الحقل على القصف، واستهدفت بعدّة ضرباتٍ مدفعية نقاطَ الميليشيات في الضفة الأخرى من نهر الفرات.

وأكّدت مصادرُ محليّة أخرى، سماعَ دوّي انفجارات ضخمةٍ بالقرب من قاعدة “حقل العمر النفطي”، بالتزامن مع تحليقِ طيرانٍ تابعٍ للتحالف الدولي في سماء المنطقة.

وتتكرّر مثلُ هذه الحوادث في شمالِ شرقي سوريا، حيث تقوم ميليشياتٌ الاحتلال الإيراني بين الحين والآخر، بقصفِ القواعد الأمريكية المتواجدة في مناطق سيطرة ميليشيا “قسدٍ”، وتردُّ قواتُ التحالف الدولي بقصف مدفعي وصاروخي على مواقعِ الميليشيات في الميادين والقورية والعشارة، وفي بعضِ الأحيان يتخلّلها قصفٌ جويٌّ للتحالف على مواقع الميليشيات الطائفيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى