قطرُ الخيرية تتبرّعُ للاجئينَ السوريينَ بـ 200 قافلةِ مساعداتٍ

قامت مؤسسةُ قطر الخيرية بإطلاق أول قافلة من “قوافل هل قطر” التي تنظّمها المؤسسة، إلى المتضرّرين في المخيّمات على الحدود السورية التركية للفئات الأكثر احتياجاً.

وقالت المؤسسة في بيانٍ لها نشرته عبْرً موقعها، إنَّ قوافلها ستستهدف اللاجئين السوريين في كلِّ من تركيا والأردن ولبنان بـ 200 قافلة خلال الفترة من 15 شباط / فبراير حتى 10 آذار / مارس القادم.

وأضافت قطر الخيرية أنَّ الهدف من قوافلها هو التخفيف من معاناة اللاجئين، ومساهمة منها في تقديم المساعدات التي تشمل مستلزمات المأوى والغذاء بالإضافة إلى التدفئة.

كما أشارت المؤسسة أنَّ مساعدات القوافل تعكس الوجه المشرق لأهل قطر في إغاثة الملهوف، والمسارعة في تقديم العون للآخرين، وحبّهم للبذل والعطاء، للتخفيف من معاناة إخوانهم السوريين في ظلِّ برودة فصل الشتاء.

كما دعت المواطنين في قطر للمشاركة في التبرع لدعم هذه القوافل لتشملً أكبرَ عددٍ ممكنٍ من اللاجئين السوريين في الدول الثلاث لإدخال الدفء عليهم، وتوفير احتياجاتهم الأساسية

ولفتت المؤسسة على الراغبين في التبرع للقوافل تبنّي قافلة بقيمة100,000 ريال لصالح مئةِ أسرة محتاجة، أو التبرع بسهم واحد بقيمة 1000 ريال قطري لأسرةٍ واحدة، أو بأيِّ مبلغ يرغبون به، عبْرَ حساباتها البنكية.

الجدير بالذكر أنَّ الأمم المتحدة أحصت عددَ اللاجئين السوريين بنحو 6.6 مليون لاجئٍ حول العالم منهم 5.5 لاجئ في دول الجوار تركيا والأردن ولبنان، وتستضيف تركيا العددَ الأكبر منهم، ثم لبنان وأخيراً الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى