قطرُ تؤكّدُ على ضرورةِ منعِ إفلاتِ مرتكبي الجرائمِ في سوريا من العقابِ

أكّدتْ دولةُ قطر على ضرورة منعِ الإفلات من العقاب في سوريا، كما أوضحت دعمَها لتسوية “الأزمة السورية”، من خلال عملية سياسية هادفةٍ تؤدّي إلى انتقال سياسي.

السكرتيرُ الأول للوفد الدائمِ لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، شريفةُ يوسف النصف، قالت إنَّ بلادَها “ستواصل السعي، بالتعاون مع الشركاء الدوليين، لدعم السبل الممكنة للمساهمة بشكلٍ بنّاءٍ لتسوية الأزمة السورية، من خلال عملية سياسية هادفة تؤدّي إلى انتقال سياسي وفقاً لإعلان جنيف.

في حين أشارتْ إلى ضرورة التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بما يحقّق التطلعاتِ المشروعة للشعب السوري، ويحافظ على وحدة سوريا وسيادتِها واستقلالها.

يُضاف إلى ذلك أنَّ “المساءلةَ ومنع الإفلات من العقاب لهما أهميّةٌ قصوى لردعِ استمرار أو تكرار ارتكاب الجرائم ضدَّ الإنسانية”.

وشدّدت على أنَّ “المساءلةَ هي عاملٌ مساعدٌ على تحقيقِ المصالحة والسلام المستدام، ووضعِ حدٍّ للأزمة السورية التي طال أمدُها”.

الجدير ذكرُه أنَّ مجلسَ حقوق الإنسان، التابعَ للأمم المتحدة، اعتمد يومَ الجمعة الماضي، قراراً بشأن حالة حقوق الإنسان في سوريا، ينصّ على تمديد تفويضِ الأمم المتحدة للتحقيق في انتهاكات حقوقِ الإنسان في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى