قناةُ أورينت تعلنُ إيقافَ عملِها بشكلٍ كاملٍ

أعلنت قناة “أورينت” السورية رسمياً إيقافَ عملها بشكلٍ كامل، وذلك بعد الأنباء التي ضجّت بها العديدُ من الصفحات السورية عبرَ وسائل التواصل الاجتماعي منذ يوم الجمعة الفائت.

جاء ذلك في بيان صدرَ اليوم الثلاثاء عن المدير التنفيذي العام ورئيسِ التحرير في القناة، علاء فرحات.

ووفقاً للبيان الذي تمَّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنَّ قرارَ إغلاقِ القناة جاء “بعد محاولاتٍ عديدة وجهودٍ كبيرة طيلةَ الأشهر الماضية لتجاوز الضغوط القاسية التي تمرُّ بها، واستنزافِ كافّة الخيارات اللائقة للمضي في عملها”.  

وأضاف فرحاتُ في بيانِه أنَّ القناةَ “تواجه ظرفاً مختلفاً يضيق المقامُ بذكرِه، لم يعدْ يتعلّقُ بمقارعة الإعلام بالإعلام، بل بات يتعلّقُ باستحالة استمرارها جملةً وتفصيلاً، ما دفعها لإغلاق منصّاتها والاعتذار من صحفييها الذين خاضوا معها سنواتٍ من العمل الدؤوب ودفعوا أثماناً باهظة من حريتهم وحياتهم واستقرارهم، لتكون أورينت فريدةً تلامسُ أوجاعَ السوريين في كلّ بقعةٍ كانوا فيها، دون أنْ تفرّقَ بينهم على أيّ أساسٍ رغمَ اختلافِ الآراء حولها”.

وأكّد فرحات على أنَّ “أورينت لا تدّعي المثالية، لكنَّها تؤمن بالمناصرة دونما قيدٍ” وتثمّن “جهودَ عامليها وتفهّمهم، وتمتن لمشاعر السوريين العميقةالذين رأوا فيها صدى مسموعاً لأوجاعهم، وصرخةً ناقدةً تحاسب دونما خوفٍ وتجربة استثنائية في الإعلام السوري حرمت المجرمين من التستّر على الانتهاكات، والقتل وإخفاءِ جرائمهم، منحازة للحقيقة والإنسان والحرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى