قواتُ الأسدِ تحاولُ اقتحامَ إحدى البلداتِ شمالَ درعا

نفّذت قواتُ الأسد محاولةَ اقتحامٍ صباحَ اليوم الخميس 15-02-2024، لبلدة محجّة شمالَ درعا، حيث تصدّت فصائلُ محليّة للمحاولة وقتلت وجرحت عدداً من عناصر النظام، وسطَ سماعِ أصوات انفجاراتٍ قويّةٍ في البلدة.

وقال نشطاءُ لشبكة شام إنَّ قواتِ الأسد مدعومةً بالدبابات والمدافع قصفتْ أطرافَ بلدة محجّة تلاه محاولةُ تقدّمٍ لعشرات العناصر إلى داخل البلدة، لتقومَ فصائلُ محليّةٌ بصدِّ الهجوم حيث استخدموا في ذلك الأسلحةَ الخفيفة والرشاشات الثقيلة بالإضافة لقذائف الـ”ار بي جي”.

وأكّد النشطاء أنَّ الفصائلَ المحليّةَ تمكّنت من قتلِ وجرحِ عددٍ من عناصر الأسد وأجبرتهم على التراجع إلى مواقعها، إلا أنَّ قوات الأسد تواصلُ عملياتِ القصفِ التي تستهدف وسطَ البلدة ومحيطها.

فيما قال تجمّعُ أحرارِ حوران إنَّ قواتِ الأسد اقتحمت الحيين الشرقي والشمالي لبلدة محجة، وانسحبتْ بعد ساعاتٍ من اقتحام الحيين وقصفِهما بالدبابات والمضادّات الأرضية، وحدوث اشتباكات مع مجموعة من أبناء البلدة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وأشار التجمّعُ إلى أنَّ قواتِ الأسد بدأت بقصف الحي الشمالي بقذائف الدباباتِ واستخدمت المضادّات الأرضيّة في عملية الاقتحامِ وقامت بإطلاق النار بشكلٍ عشوائي نحو منازل المدنيين، ما أدّى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وأكّد التجمّع أنَّ رتلاً روسياً شارك في عملية الاقتحام، وهذا الرتلُ تمركزَ على جسر بلدة محجّة منذ بدءِ عملية الاقتحامِ على البلدة صباحَ اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى