قواتُ الأسدِ تحاولُ اقتحامَ مدينةِ الصنمينِ في ريفِ درعا

بدأت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بمحاولة اقتحام مدينة الصنمين، في ريف درعا الشمالي، وسطَ اشتباكاتٍ عنيفة مع أبناء المدينة، أدّت لخسائر في صفوف قوات الأسد خلال الاشتباكات.

وقالت مصادر إعلامية محلية, إنّ قوات الأسد مدعومة بعناصر الفرقة الرابعة تحاول اقتحام مدينة الصنمين شمالي درعا وسطَ اشتباكات عنيفة مع مقاتلين سابقين في الجيش الحرّ, بعدَ إغلاق جميع الطُرق المؤدّية إلى المدينة ومحاصرتها.

وبحسب “تجمّع أحرار حوران”, أسفرت الاشتباكات المستمرّة منذ ساعات عن سقوط عددٍ من عناصر من قوات الأسد بين قتيلٍ وجريحٍ, وإعطاب عربتي شيلكا لهم, وسطَ حالة توتّر وهلع بين أهالي المنطقة.

وأكّد التجمّع إصابة قائد مجموعة محليّة تتبع للأمن العسكري يدعى “علاء جمال اللبّاد” الملقب بالجاموس، خلال عدّة محاولات فاشلة لقوات الأسد والميليشيات بالتوغل في أحياء المدينة الغربية.

ونوّه التجمع إلى أنّ قوات الأسد قصفت بقذائف الهاون والدبابات الأحياء السكنية في مدينة الصنمين, ما أدّى لاستشهاد ثلاثة مدنيين (رجلٍ وزوجته وطفله) وإصابة آخرين.

وأطلق أهالي مدينة الصنمين نداءات استغاثة لكافة المناطق بمحافظة درعا واللجنة المركزية للتحرّك في سبيل إيقاف محاولات قوات الأسد والميليشيات الرديفة لها باقتحام المدينة.

وقال ناشطون إنَ شبّاناً أغلقوا الطرقات بين القرى والمدن بريف درعا الغربي منعاً لوصول تعزيزات لقوات الأسد إلى مدينة الصنمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى