قواتُ الأسدِ تعتقلُ عدداً من عناصرِ التسوياتِ من ثكناتِهم بحماةَ

اعتقلت قوات الأسد خمسة من عناصر “التسويات” من أبناء الغوطة الشرقية بريف دمشق من ثكناتهم العسكرية في محافظة حماة.

وأفاد “مركز الغوطة الإعلامي” بأنّ فرع “الأمن العسكري” التابع لقوات الأسد اعتقل منذ عدّة أيام خمسة من عناصر “التسويات” من ثكناتهم العسكرية في محافظة حماة، كانوا جميعاً مقاتلين سابقين بصفوف الجيش الحرّ في الغوطة الشرقية.

ولفت المركز إلى أنّ العناصر الخمسة وقّعوا على اتفاقية لـ “تسوية” أوضاعهم الأمنية بعد استعادة قوات الأسد السيطرة على منطقتهم.

وأوضح المركز أنّ اثنين من المعتقلين ينحدرون من مدينة دوما واثنين من سقبا وواحد من عين ترما، واعتقلوا أول مرّة من الغوطة عام 2018 قبل صدور قرارات الموافقة على “التسويات الأمنية” وتمّ سوقهم مباشرةً، آنذاك، للقتال في صفوف قوات الأسد، واختلفت طبيعة تجنيدِ كلِّ عنصرٍ منهم ما بين الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وهذه ليست المرّة الأولى التي تعتقل فيها قوات الأسد عناصر “التسويات” وسبق أنّ شنّت قوات الأسد حملات دهم واعتقالات في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، طالت عدداً من عناصر “التسويات”، بينهم قيادي في ميليشيا “الأمن العسكري”.

وسيطرت قوات الأسد على غوطة دمشق الشرقية في نيسان عام 2018، بموجب اتفاق قضى بتهجير فصائل المعارضة ورافضي “التسوية” من أهالي المدينة إلى الشمال السوري المحرَّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى