دخولُ شاحنةِ مساعداتٍ تتضمّنُ حليباً للأطفالِ إلى مخيّمِ الركبانِ

دخلت شحنةُ مساعداتٍ جديدة إلى مخيم الركبان، عند المثلث الحدودي بين سوريا والعراقِ والأردنِ، من خلال منظمتي “غلوبال جستس” و”فريق الطوارئ السوري”.

منظمةُ “غلوبال جستس”، قالت إنَّ إدخالَ الشحنة الخامسةِ من المساعدات إلى مخيّم الركبان، مع المنظمة السورية للطوارئ، تضمّنت سللاً إغاثيّة وحليبَ أطفال وكتباً مدرسية وأدوات قرطاسية ومستلزمات تعليميّة.

وأفادت المنظمة، بأنَّها افتٌتحت مدارسُ لتعليم الأطفال في منطقة 55 قربَ مخيّم الركبان لبدء الفصل الدراسي الأول لهذا العام، مشيرةً إلى أنَّ الطلاب في المدارس يتعلّمون على أيدي معلّمات ومعلّمين يشرفون عليهم برعاية شاملةٍ من منظمة “غلوبال جستس”، مؤكّدة أنَّها تلتزم بتأمين المرتبات الشهرية للمعلمات والمعلمين في المدارس التي تدعمُها.

وكانت منظمةُ الطوارئ السورية قد نجحتْ بكسر الحصار عن مخيّم الركبان في شهر حزيران من العام الجاري، عن طريق إدخال أولِ دفعةِ مساعداتٍ عبرَ الجو، باستغلال المساحاتِ الفارغة على الطائرات الأمريكية الموجودة ضمن قاعدةٍ على مقربةٍ من المخيم، إذ كانت عملية شراءِ المساعدات تتمُّ في العراق، وترسل إلى قاعدة عين الأسد الأمريكية، ومن ثم ترحّل جوّاً باتجاه منطقة الـ 55.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى