قواتُ الأسدِ تعتقلُ عشراتِ الشبانِ في الغوطةِ الشرقيةِ والضميرِ

شنّت قوات الأسد حملة دهمٍ واعتقالات في مدن وبلدات الغوطة الشرقية ومدينة الضمير في القلمون الشرقي.

وقال موقع “صوت العاصمة”، إنّ حاجز مشفى حرستا العسكري اعتقل، يوم الخميس الفائت أكثر من 80 شخصاً بتهمة التخلّف عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية، خلال مرورهم على الحاجز، وتمّ تسلميهم للشرطة العسكرية.

وأضاف الموقع، إنّه تمّ إجبار بعض المارة على الحاجز، بتوقيع مذكرة مراجعة لـ”فرع الخطيب” التابع لــ”إدارة أمن الدولة”، بحجّة إعادة التسوية الأمنية.

وتزامنت حملة الاعتقالات على الحاجز مشفى حرستا العسكري، مع حملة مداهمات في مدينة دوما، خلّفت اعتقال 3 مدنيين قرب مدرسة تشرين.

وفي مدينة الضمير، نفّذت دوريات مشتركة بين فرعي “الأمن العسكري” و “المخابرات الجوية” وبالتنسيق مع عناصر اللجان المحلية من أبناء المدينة، حملة دهم استهدفت عشرات المنازل في المدينة بحثاً عن مطلوبين.

وبحسب الموقع فإنّ الحملة أسفرت عن اعتقال 3 شبان منشقّين عن قوات الأسد قاموا بـ”تسوية” أوضاعهم قبل نحو عام، إضافة لـ 10 مقاتلين سابقين في “جيش الإسلام” و “قوات أحمد العبدو”.

ولفت الموقع إلى أنّ قوات الأسد نفّذت الأسبوع الفائت حملة اعتقالات مشابهة في المدينة طالت عشرات الأشخاص من المقاتلين السابقين في الفصائل العسكرية, وأوضح أنّ الحملة تزامنت مع تشديد أمني على الحواجز المحيطة بالمدينة لجميع المارة.

الجدير بالذكر أنّ “الأمن الوطني” التابع لنظام الأسد، رفض مؤخّرًا تسوية أوضاع 3250 شابًّا من أبناء الغوطة الشرقية بريف دمشق، وأصبحوا معرّضين للملاحقة الأمنية والاعتقال بأيِّ لحظةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى