قياديٌّ سابقٌ في المعارضةِ يهدّدُ بالتصعيدِ ضدَّ نظامِ الأسدِ وروسيا في درعا (فيديو)

هدّد قياديٌّ سابق بالجيش الحرّ, خلال وقفة احتجاجية نظّمها وجهاءُ درعا البلد، ظهر اليوم الاثنين, بالتصعيد مجدّداً بالمظاهرات نظام الأسد والاحتلال الروسي.

واتّهم القيادي السابق وأحد قادة التسويات “أدهم الكراد”, قوات الأسد والاحتلال الروسي بتجنيد ميليشيات محلّية لتنفيذ عمليات اغتيال وخطف في محافظة درعا.

وحذّر “الكراد” في تسجيل مصوّر خلال الوقفة, قواتِ الأسد من إعادة التصعيد عبْرَ المظاهرات، في حال عدم تنفيذ مطالب أهالي المدينة، ومواصلة عمليات “القتل والخطف والاستفزاز”.

وذكر الكراد، أنّ أهم مطلب هو إخراج قوات الأسد ونقاطها العسكرية من مدينة درعا، متّهماً نظام الأسد والاحتلال الروسي “بالكذب” وعدم تطبيق التعهّدات بإخلاء المدينة من الوجود العسكري.

وأشار إلى أنّ نظام الأسد والاحتلال الروسي دبّروا مؤامرة خبيثة بزجّ أبناء عشائر درعا في ميليشيات وألوية تتبع لهم للقيام بحرب أهلية مع الأهالي.

وأضاف “الكراد”, “إنّنا سنقوم بتصعيد المظاهرات في درعا إذا استمرت المضايقات بحقِّ الأهالي وعمليات الخطف”, ودعا إلى خروج العناصر المسيئة من قوات الأسد وميليشياتها من المحافظة.

وتشهد محافظة درعا جنوب سوريا حالة انفلات أمني كبير أدّى لمقتل وجرحِ عشرات المدنيين بسبب غياب دورِ أجهزة الأمن التابعة لنظام الأسد في ملاحقة المجرمين, حيث وثّق “تجمعُ أحرار حوران” مقتلً 11 شخصاً في درعا خلال شهرِ آب الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى