قُطِعَ طريقُ دمشق – عمان الدولي احتجاجاً على اعتقالِ عناصرَ من اللواءِ الثامنِ

قطع عناصرُ اللواء الثامن في محافظة درعا جنوبي سوريا، طريقَ دمشق- عمان الدولي، واحتجزوا عناصرَ حاجزِ يتبع للأمن العسكري، احتجاجاً على اعتقال قواتِ النظام عنصرين من اللواء.

ونقلت شبكة “درعا 24” المحلية، أنَّ عناصرَ مجموعة من اللواء الثامن يقودها إسماعيل القداح قطعت الطريقَ وأشعلت إطاراتِ السيارات قرب جسر أم المياذن، واحتجزت مؤقّتاً عناصر من الأمن العسكري.

وقال قيادي في اللواء الثامن (رفضَ الكشفَ عن اسمه) لموقع عنب بلدي، إنَّ الأمن العسكري يدّعي وجودَ عائلة تنتمي لتنظيم داعش كانت برفقةِ الشابين، بينما ينفي اللواء الثامن مشاركةَ الشابين بالحملة العسكرية في مدينة جاسم.

وحذّر القيادي من خطواتٍ تصعيدية، في حال لم يفرجِ النظامُ عن الشابين، واعتبر أنَّ قطعَ الطريق من قِبل عناصر وأقارب الشابين، رسالةٌ للضغط على النظام من أجل الإفراج الفوري عنهما.

من جهة أخرى، أفرج النظام عن سبع نساءٍ من مناطق مختلفة في محافظة درعا، اعتقلهن مساءَ أمس على حاجزٍ لفرع الأمن العسكري غربي درعا، بعد ضغطٍ شعبي كبيرٍ وتهديد بالتصعيد من قِبل الأهالي.

وجاء ذلك وسط استمرار حظر التجوّلِ في مدينة جاسم، ودخولِ رتلٍ من اللواء الثامن إلى المدينة للمشاركة في العمليات التي يشنُّها مقاتلون محليون ضدَّ تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى