كأنهم في بيتهم.. أول تقرير يعرض حياة جنود الاحتلال الروسي في قاعدة حميميم (فيديو)

عرضت قناة “روسيا اليوم” ما قالت إنّه أول تقرير مصوّر عن الحياة والأنشطة اليومية لـ “جنود الاحتلال الروسي” داخل قاعدة حميميم العسكرية في ريف اللاذقية.

وقالت القناة في تقريرها المصوّر الذي عرضته يوم السبت الفائت، إنّ قاعدة حميميم تحوّلت خلال أربع سنوات إلى موقع متكامل يتمتع ببنية تحتية متطوّرة، موضحةً تمكّن موسكو مِن إعادة بناء القاعدة لتصبح حصناً مستقلاً يمكنه الحياة لعدة أشهر مِن دون الحاجة إلى إمدادات من الخارج.

حيث لم يكشف التقرير عن عدد الجنود الموجودين في القاعدة، قائلاً إنّ ذلك يُعدّ بمثابة سرّ عسكري، ولافتاً في الوقتِ عينه إلى أنّ المعروف فقط ،هو استهلاك القاعدة لألف متر مكعب مِن المياه الفنية يومياً، وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب.

وأضاف التقرير، أنّ العسكريين الروس يتم تزويدهم بكلّ ما يلزم لإقامةٍ مريحة بعيدة عن بلادهم، في ظروفٍ مناخية غير اعتيادية لهم، حيث عرض التقرير مركزاً طبياً قال إنّه مزوّد بأحدث المعدات الطبية لمعالجة ومراقبة صحة الجنود.

كذلك أظهر التقرير المصوّر، العديد مِن مراكز الأنشطة للجنود الروس داخل القاعدة كملاعب صغيرة لكرة القدم وكرة الطائرة، وصالة ألعاب رياضية، وحمّام روسي (بانيا) إلى جانب المراكز الخدمية كغرف غسيل وكوي الألبسة.

وداخل القاعدة أيضاً يوجد مقصف للطعام يُزوّد بالمنتجات الغذائية مِن موسكو إلى جانب الخضار والفواكه المحلية مِن سوريا، كما تقوم الخدمة الخاصة بفحص الغذاء للتأكّد مِن خلوّه مِن الإشعاعات والتلّوث.

وبحسب التقرير، تُجرى تدريبات تكتيكية لخدمة الإطفاء بشكل يومي، إلى جانب التدريبات اليومية لجنود الاحتلال الروسي بهدف تحسين مهاراتهم، وتدريبات شهرية مشتركة مع قوات الأسد، فضلاً عن تفقّد يومي للأسلحة والمعدّات وجاهزيتها.

كما ويُظهر التقرير حياة الترف التي يعيشها جنود الاحتلال الروسي في قاعدة حميميم العسكرية، في حين يسخر جنود الأسد مِن الواقع الذي يعيشونه داخل ثكناتهم ومواقعهم وحواجزهم مِن قلة الاهتمام والطعام وعدم صرف الرواتب، فضلاً عن أنّ جيش الأسد بات في مرتبة متدنيّة أمام الميليشيات التي استقدمها النظام إلى جانبهم لقتل الشعب السوري.

يشار إلى أنّ الاحتلال الروسي (الداعم الرئيسي سياسياً وعسكرياً لنظام الأسد)، يتخذ مِن مطار حميميم في مدينة جبلة بريف اللاذقية قاعدة جوّية له منذ تدخّله العسكري المباشر في سوريا بنهاية شهر أيلول عام 2015، فضلاً عن تعزيز قاعدته البحرية في ميناء طرطوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى