لأهدافٍ عقائديّةٍ.. ميليشيا “حزبِ اللهِ” تستهدفُ النساءَ في تدمرَ

بدأت ميليشيا “حزب الله” اللبناني مؤخّراً باستقطاب النساء في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وإخضاعِهن لدوراتٍ ثقافيّة وتدريبيّة تحت مسمّيات إنسانية.

وقالت صحيفة “زمان الوصل” إنَّ الميليشيا أطلقت مشاريعَ دوراتِ تمريضٍ وطبابة استهدفت النساء الأرامل والمطلقات في مدينة تدمر وماحولها بهدف تجنيدِها في مشاريعها المستقبلية وزيادةِ الحاضنة الشعبية.

وأشار إلى أنَّ ميليشيا “حزب الله” اشترطت على النساء المتقدّماتِ، العملَ ضمن ورشات تابعةٍ لها لمدّة 5 أشهر مدفوعةِ الراتبِ وضمن عقودٍ قابلةٍ للتجديد بعد انتهاء الدورات.

وضمّت الدورات التدريبية 55 امرأةً في مجال التمريض والطبابة، حيث ستتمُّ إقامتُهن داخل منزل تعود ملكيتُه لحزب الله على أطراف المدينة من الجهة الشمالية، وتحت إشرافِ معلمات متعاقداتٍ يحملن جنسيات عراقية ولبنانية.

وبلغ راتبُ النساء ضمن العقود المُبرمةِ 80 دولاراً أمريكيّاً لغير المتزوجة و120 دولاراً للمتزوجة ولكن بعد التخرّج.

وسيتمُّ العملُ على فرز النساء عبر تقديمهم الخدماتِ الطبية اللازمة في النقاط والمشافي الميدانيّة التابعةِ للميليشيا في مناطقَ مختلفة من مدينة تدمر وباديتها خلال الأشهرِ القادمة.

لا تعتبر هذه الدوراتُ الأولى من نوعها، إذ سبق وأجريت دوراتٌ شبيهة لها تحت إشراف “الحرس الثوري” في مجالي التمريض والخياطة كنوع من جذبِ النساء واستغلالهن لأهداف عقائديةٍ ترسّخ الفكرَ الإيراني في عقول الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى