لأوّلِ مرّة منذُ سنواتٍ.. “بشارُ الأسدِ” يلتقي مع “ابنِ علوي” في العاصمةِ دمشق

أفادت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، بأنّ رأس النظام “بشار الأسد”، بحث مع وزير الشؤون الخارجية العماني “يوسف بن علوي” العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز مساعي استعادة الأمن في المنطقة.

وبدورها ذكرت وزارة الخارجية العمانية في تغريدات عبر موقع تويتر اليوم الأحد، أنّ “بشار الأسد” استقبل معالي الوزير “يوسف بن علوي” الذي يزور دمشق حالياً.

وأضافت الخارجية العمانية في تغريداتها: “نقل (ابن علوي) خلال اللقاء تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظّم (قابوس بن سعيد)، كما تمّ بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز المساعي الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وكان “بن علوي” قد عقد جلسة مباحثات رسمية في دمشق مع وزير خارجية النظام “وليد المعلم”، استعرضا خلالها العلاقات الثنائية، والتطورات الراهنة على الساحة العربية والإقليمية.

يذكر أنّه أعادت عمان تفعيل الرحلات الجوية منها إلى دمشق في مطلع العام الحالي، في وقتٍ تصاعد فيه الحديث عن اتّجاه دول عربية عدّة من بينها الإمارات، للتطبيع مع نظام الأسد الذي يعيش عزلةً عربيةً دولية منذ عام 2011.

يشار إلى أنّ عُمان ذات العلاقات الجيدة مع إيران وإسرائيل لم تقطع علاقتها مع نظام الأسد طيلة السنوات الماضية، وفقاً لتصريحاتٍ أدلى بها “بشار الأسد” لـ “جريدة عمان” في يوم 8 كانون الأول 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى