لبنانُ: يتمُّ البحثُ عن تعاملٍ اقتصادي مع سوريا بعيداً عن “قانونِ قيصرَ”

قالت مصادر مطّلعة، إنَّ وفداً رسمياً من حكومة تصريفِ الأعمال اللبنانية، سيزور دمشق قريباً لمناقشة تعاون اقتصادي بين سوريا ولبنان لا يخرق قانون “قيصر” للعقوبات الأمريكية المفروضة على نظام الأسد .

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط”، أمس الأربعاء، إنَّ الوفدَ الذي سيزور دمشق قريباً، يُفترض أنْ يضمَّ مبدئياً وزراء الصناعة والزراعة والأشغال في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية.

وأضاف المصدر أنَّ التركيز خلال الزيارة، سيكون على مجالات سياحية وزراعية وصناعية وحتى في مجال الأشغال والاتصالات من دون خرقِ قانون “قيصر”، الذي يَعدُّ أيَّ تعاملٍ مع نظام الأسد ، تجارياً ومالياً واقتصادياً، دعماً للحكومة السورية ويعرّض الأفرادَ والشركات اللبنانية والقطاع المصرفي للعقوبات.

و اجتمع الثلاثاء، مع وزراء الصناعة عماد حبّ الله، والأشغال ميشال نجار، والشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفية، والزراعة عباس مرتضى، والاتصالات طلال حوّاط.

وقالت رئاسة الحكومة اللبنانية في بيان، إنَّ الاجتماع خُصّص للبحث في موضوع “الترانزيت” عبرَ سوريا ومختلف النقاط المرتبطة بقانون “قيصر”.

وستكون الزيارة إلى دمشق، إذا ما تمّت الأولى من نوعها لوفد لبناني رسمي في ظلّ حكومة دياب، إذ اقتصرت الزيارات مؤخّراً على سياسيين ووزراء مقرّبين من النظام السوري و”حزب الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى