لتعزيزِ التوصّلِ إلى حلٍّ سياسي.. “المجموعةُ المصغّرةُ” تعقدُ اجتماعاً في لندنَ

عقدت “المجموعة المصغّرة حول سوريا” يوم الاثنين الفائت لقاءً في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بحضور المبعوث الخاص للتحالف الدولي لهزيمة داعش، والممثل الأمريكي الخاص لشؤون سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانٍ لها: إنّ “المجموعة المصغّرة والتي تضمّ ممثلين عن مصر وفرنسا وألمانيا والأردن والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، تواصل عملها لتعزيز جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى حلٍّ سياسي في سوريا وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وكان موقع إيلاف قد نقل عن مصدرٍ خاص بأنّ رئيس هيئة التفاوض السورية “نصر الحريري”، ورئيس اللجنة الدستورية عن المعارضة السورية “هادي البحرة” قد يحضرا اجتماع المجموعة في لندن.

ويتزامن ذلك الاجتماع مع معارك شديدة يشنّها نظام الأسد في شمال غرب سوريا، حيث يقوم بقضمِ عددٍ من مناطقِ ريف إدلب الجنوبي، وسط حركة نزوح كبيرة إلى الحدود التركي.

وكانت قد شهدت الأيام الماضية تحرّكات سياسية بخصوص الملف السوري، بدأت مع زيارة أجراها المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” إلى موسكو، على أنْ يكون في العاصمة السورية دمشق اليوم الأربعاء، فيما سيقدّم لاحقاً موجزاً في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى