لخروجِهم مظاهراتٍ ضدَّها.. “قسدٌ” تشنُّ عملياتِ مداهمةٍ واعتقالاتٍ بحقِّ الأهالي في ديرِ الزورِ

شنّتْ ميليشيات “قسد” الانفصالية، حملةَ اعتقالات ومداهمات لمنازلِ المدنيين في قرى وبلدات محافظة دير الزور شرقي سوريا، إثرَ احتجاجات ضدَّها.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء نقلاً عن مصادرها، فإنَّ عناصر الميليشيات داهموا بلدات النملية و أبوالنيتل والبصيرة الزر والشحيل وذيبان والطيانة والباغوز والسوسة بريف المحافظة، بذريعة ملاحقةِ عناصرِ تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضحت المصادرُ، أنَّ تنظيم “ي ب ك” المنضوي ضمن الميليشيات, اعتقل أكثرَ من 55 شخصاً خلال أسبوع جميعهم مدنيين، لا ينتمون لأيِّ جهة عسكرية، مشيرةً إلى أنَّ من بين المعتقلين أطفالٌ وكبار في السن ومرضى.

وأكّدتْ أنَّ عناصر التنظيم سرقوا عدداً من الهواتف المحمولة والمصاغ الذهبي والنقود، إضافة إلى تخريب المنازل وتكسيرها ومصادرةِ الدراجات الناريّة وحرقِها.

ولفتتْ إلى أنَّ التنظيم يبتزُّ عائلات المعتقلين لدفع مبالغَ ماليّةٍ تصل إلى أكثرَ من 10 آلاف دولار، من أجل إطلاق سراح أبنائهم .

وشهدت المحافظة خلال العام الجاري، عشراتِ المظاهرات ضدَّ تحكّم “ي ب ك” بثروات المنطقة، وحرمانِ السكان من عوائدها، حيث ارتفعت وتيرة المظاهرات خلال الأسابيع الماضية.

تلى ذلك عملياتٌ انتقامية لعناصر التنظيم ضدَّ البلدات التي شهدت مظاهرات، عبْرَ اقتحامها واعتقال سكانها تحت ذريعة محاربة تنظيم “داعش”.

ويسيطر التنظيم الإرهابي، على أكبرِ حقول النفط والغاز في سوريا، ويستأثر بمعظم عوائده تحت رعاية وحماية التحالف الدولي والتي تقوده الولاياتُ المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى