لدعمِها الأسدَ وروسيا.. الاتحادُ الأوروبيُّ يفرضُ عقوباتٍ جديدةً على إيرانَ

فرضَ الاتحادُ الأوروبي يوم أمس الخميس 20 من تموز الجاري، عقوباتٍ على إيران بسبب دعمِها العسكري لروسيا في الحرب ضدَّ أوكرانيا، بالإضافة إلى دعمِها النظامَ السوري.

ووفقاً لبيان الاتحاد الأوروبي، أنَّ مجلسَ الاتحاد الأوروبي وضعَ إطارًا جديدًا للتدابير التقييدية، في ضوءِ الدعمِ العسكري الإيراني للحرب العدوانيّة الروسية على أوكرانيا.

في حين تحظّر دولُ الاتحاد تصديرَ المكوّنات المستخدمة في بناءِ وإنتاج الطائرات بدون طيارٍ من الاتحاد الأوروبي إلى إيران، ويتابع هذا النظامُ الجديدُ من العقوبات في حزمٍ العقوبات الثلاثة التي جرى تبنّيها سابقًا.

كما قرّر الاتحادُ الأوروبي، إدراجَ ستّة إيرانيين في نظامي عقوباتٍ قائمين بالفعل، لدعمِ إيران العسكري لحرب العدوان الروسية ضدّ أوكرانيا من خلال الطائراتِ دونَ طيّار، وتقديمِ أنظمة “دفاع جوي” كدعمٍ لنظام الأسد، بحسب موقع عنب بلدي

ويخضع هؤلاء الأفرادُ لتجميد الأصول وحظرِ السفر عبرَ شركات الاتحاد الأوروبي، مع حظرِ إتاحة الأموال لهم، ووضعِ قيودٍ على سفرهم.

إضافةً إلى منعِهم من دخولِ الاتحاد الأوروبي أو المرور عبرَه، ما يظهر تصميمَ الاتحاد الأوروبي على مواصلة الاستجابةِ بسرعة وحزمٍ لأفعال إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى