لرغبتهنَّ بالعودةِ للحياةِ الطبيعيّةِ ميليشياتُ قسدٍ تعتقلُ 4 مقاتلاتٍ في صفوفِها

شنّت ميليشيات قسدٍ الإرهابية، حملة دهمٍ واعتقال طالت قرية الغسانية شرقَ مدينة عين العرب “كوباني”، بحثاً عن 4 مقاتلات من وحدات حماية المرأة YPJ حاولن الهروبَ نحو الأراضي التركية.

حيث تمَّ فرض حصارٍ على قرية الغسانية لمدّة 30 دقيقة قبلَ أنْ تداهم منزلاً ريفيّاً على أطراف البلدة وتعتقل 3 فتيات من أصل 4 مطلوبات كنَّ يحاولن الفرار إلى تركيا، لتتمكّن إحداهن من الهرب. بحسب مصادر تلفزيون سوريا

وأكّد المصدر أنَّ هذه الرواية باطلة وأنَّ الفتيات قرّرنا تركَ العمل في صفوف وحدات حماية المرأة والبدءَ بحياة جديدة، لكن لم يتمَّ قبولُ طلبهن ما دفعهن لمحاولة الهرب باتجاه تركيا.

حيث عُرف من المقاتلات كلٌّ من (شيرين هوغر من القامشلي مواليد 1999) و(بريفاني سعدو من ريف عين العرب الشرقي) فيما لم يُعرف اسمُ المقاتلة الثالثة، بينما المقاتلة الرابعة الفارة حالياً تدعى (نارين علي تولد 2001 من ريف الدرباسية شمالَ الحسكة).

وأشارت المصادر إلى أنَّ المعتقلات تمَّ نقلهن للتحقيق في مركز مكافحة الإرهاب بمدينة عين العرب، بينما تمَّ نقلُ المهرِّب إلى سجن قوى الأمن العام للتحقيق معه حول طرقِ التهريب وأعداد المهرّبين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى