لعدمِ إغضابِ إسرائيلَ والولاياتِ المتحدةِ.. نظامُ الأسدِ يمنعُ التظاهرَ قربَ الجولانِ

أصدر نظامُ الأسد تعليماتٍ لقيادة حزب البعث والفصائل الفلسطينية بعدم تنظيم تظاهرات مناصرةً لقطاع غزّة عند الحدود مع الجولان المحتل، خوفاً من التهديدات الإسرائيلية والأميركية.

وقالت “مجموعةُ العمل من أجل فلسطينيي سوريا” إنًَ نظامَ الأسد أصدر تعليمات صارمةً للفصائل الفلسطينية الموجودة على الأراضي السورية وكذلك إلى قيادة حزب البعث ، تقضي بعدم تنظيمِ مظاهرات أو تحرّكات شعبيّة قربَ الحدود مع فلسطين المحتلة في ظلّ تصعيدِ الاحتلال الإسرائيلي عدوانَه على غزّة.

ونقلت المجموعة عن مصدرٍ في الحزب أنَّ الأوامرَ جاءت بناءً على “تقديرات أمنيّةٍ وسياسيّة تشير إلى أنَّ أيَّ خطوةٍ من هذا القبيل قد تثير غضبَ الجانب الإسرائيلي والأميركي، وتعرّض سوريا لخطر التدخّل العسكري من قبلهما”.

وأضاف المصدر أنَّ نظامَ الأسد “يحاول تجنّب أيِّ مواجهةٍ مباشرة مع إسرائيل في هذه المرحلة” عقبَ تهديدات صريحة من وزراء في حكومة الاحتلال بقصف دمشقَ وإنهاءِ حكمِ رأس نظام الأسد، في حال فتحَ الحدود من جهة الجولان السوري المحتل.

وأعرب لاجئون فلسطينيون عن “استغرابِهم وغضبِهم من هذا الموقف”، مؤكّدينَ أنَّه يتناقض مع التصريحات المتكرّرةِ لنظام الأسد التي تزعم دعمَ المقاومة والشعب الفلسطيني، كما طالبوا بفتح جبهةٍ جديدةٍ ضدَّ إسرائيل من جانب سوريا، لتخفيف الضغطِ على غزّةَ المحاصرةِ، وإظهارِ التضامن مع قضية فلسطين، حسب المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى