للالتفافِ على مطالبِ العشائرِ العربيةِ في ديرِ الزورِ.. ميليشيات “قسد” تعقدُ اجتماعاتٍ لعشائرِها الزائفةِ

سعياً لإعادة فرض هيبة ميليشيات “قسد” في منطقة شرق سوريا، عقدَ قائد مجلس دير الزور العسكري المنضوي في الميليشيا وأمير عشائر البكير “أحمد الخبيل” اجتماعاً عشائرياً في مضافته بقرية الربيضة التابعة لناحية الصور في ريف دير الزور الشمالي.

وضمّ الاجتماع عشائر البكير من قبيلة العكيدات، وممثلين عن عشائر أخرى، وقائد مجلس دير الزور العسكري “أحمد الخبيل”، ورئيس مجلس دير الزور المدني “غسان اليوسف” الموالي لميليشيا قسد، ووفداً من التحالف الدولي.

وطالبت عشائر قبيلة البكير قوات التحالف الدولي بإخراج القوات الروسية والإيرانية والنظام من القرى التي تسيطر عليها في ريف دير الزور مثل (حطلة، خشام، الحسينية والصالحية)، وفْق بيانٍ لها.

وأكّدت العشائر رفضها للفتنة التي حاول الكثير من الجهات تمريرها لضرب أبناء المنطقة فيما بينهم، والخروج ضدّ القوات التي تحمي المنطقة، وفْقَ زعمهم وفي إشارة إلى ميليشيات قسد.

وفي نهاية الاجتماع أصدرت عشيرة البكير بياناً للرأي العام تضمّن عدّة مطالب، قرأها الناطق باسم عشيرة البكير “أبو حسن العنبزي”، مطالباً بالعمل على معالجة الملف الأمني بشكلٍ فوري وفتح تحقيق بمقتل عددٍ من شيوخ ووجهاء المنطقة، وجميع الذين أريقت دماؤهم في هذه المرحلة.

كما طالب التحالف الدولي باعتباره المسؤول الأول عن المنطقة بتحقيق هذه المطالب، بما يعود إلى تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في مناطقنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى