للمباحثةِ في الشأنِ السوري.. بيدرسون يلتقي جاوويشَ أوغلو في تركيا

بحثَ مبعوثُ الأمين العامّ للأمم المتحدة الخاص إلى سورية، “غير بيدرسون”، مع وزيرِ الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، اليومَ العمليةَ السياسية في سورية، خلال زيارةٍ يجريها إلى تركيا.

وقال “بيدرسون”، في تغريدةٍ عبرَ موقع تويتر: إنَّه ناقشَ مع “جاويش أوغلو”، وممثّلِ تركيا لدى الأمم المتحدة، السفيرِ “سادات أونال”، ومسؤولين آخرين “جميع الجوانب المتعلّقة بقرار مجلس الأمن رقم 2254، بما في ذلك تدابيرُ بناءِ الثقة وفقَ مبادرةِ خطوة مقابل خطوةٍ”.

مؤكّداً على أنَّ “الحلَّ السياسي هو السبيلُ الوحيد لتحقيق السلام المستدام، لكنْ للأسف لا زلنا حتى الآن بعيدين عن هذا الهدف، وهناك تحدّياتٌ دبلوماسية وحقائقُ صعبةٌ على الأرض تجعل التقدّمَ نحو حلٍّ شاملٍ أمراً صعباً”.

وأعرب المبعوث الأممي عن “تقديره لتلقي مهمّتِه الدعمَ من تركيا”.

من جانبه، غرّد وزيرُ الخارجية التركي بالقول إنَّه “ناقش التطوّراتِ الأخيرة في سورية مع المبعوث الأممي”، مؤكّداً على دعمِ بلاده للعملية السياسية في سورية.

وفي 25 تشرين الأول، في آخرِ إحاطةّ له بمجلس الأمن قال المبعوثُ الأممي إنَّ “الصراعَ العسكري في سورية ما يزال نشطاً وسطَ جمودٍ إستراتيجي في العملية السياسية”، مضيفاً أنَّ “العملية السياسية للأسف لم تحقّق النتائجَ المرجوةَ للشعب السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى