مقاتلو عمليةِ “نبع السلام” يحرّرون عدّة قرى في منطقةِ شرقِ الفراتِ (فيديو)

واصلت وحدات من القوات الخاصة (الكوماندوز) بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري التقدّم البريَّ في منطقة شرق الفرات ضمن إطار مشاركتها بعملية “نبع السلام”، وذلك وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع التركية فجر اليوم الخميس.

وبحسب مصادر ميدانية فقد استطاع الجيش الوطني السوري مدعوماً بالجيش التركي التقدّم على محور شرق مدينة “تل أبيض” في ريف محافظة الرقة الشمالي وتحرير قريتي “طباطين” و”المشرفة” في ريف المدينة.

وعلى محور آخر فقد تمكّن أيضاً الجيش الوطني السوري مدعوماً بالجيش التركي من قطع الطريق الواصل بين مدينتي “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي و”رأس العين” بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية بأنّ ميليشيات قسد تقوم بإجبار العناصر العربية في صفوفها على القتال في الصفوف الأمامية ضد الجيشين التركي والوطني السوري، وتطلب من الموظفين الحكوميين في محافظة الرقة بالتوجّه إلى مدينة “تل أبيض” لعرقلة العمليات العسكرية واستخدامهم كدروع بشرية.

وكان قد بدأ الجيشان التركي والوطني بهجوم بريٍّ واسعٍ ضد ميليشيات قسد في ريف مدينة رأس العين شمالي محافظة الحسكة، وذلك عقب الانتهاء من أعمال إزالة أجزاء من الجدار الإسمنتي في ثلاثة نقاط قبالة مدينة “رأس العين”.

وجاء ذلك بالتزامن مع استهداف الطيران الحربي التركي لعدّة مواقع عسكرية تابعة لميليشيات قسد في مدينتي “تل أبيض” شمال محافظة الرقة، و”رأس العين” شمالي محافظة الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى