للمرّةِ الخامسةِ خلالَ أقلَّ من شهرٍ .. “وتدُ” ترفعُ أسعارَ المحروقاتِ في إدلبَ

رفعت شركة “وتد” للمحروقات العاملة في مناطق “هيئة تحرير الشام” شمالَ غربي سوريا أسعارَ جميع أصناف المحروقات، في رفعِ أسعارها هو الخامس خلال شهر.

وبموجب الأسعار الجديدة الصادرة عن الشركة، اليوم السبت 9 من تشرين الأول، فإنَّ سعرَ أسطوانة الغاز المنزلي أصبح 108.50 ليرات تركية، بعد أنْ كان 99.50 ليرةً، في مضاعفة لقيمة الرفع الذي تجريه “وتد” عادةً، إذ يتراوح رفعُ تسعيرة الغاز لدى الشركة بين ليرة وليرتين، واَخرُ مرّة كان ثلاث ليرات.

كما ارتفع سعرُ ليتر البنزين “مستورد أول” إلى 7.70 ليرات تركية، وسعر ليتر المازوت “مستورد أول” إلى 7.35 ليرات تركية، إلى جانب ارتفاع سعر ليتر المازوت “مستورد ثانٍ” إلى 6.42 ليرات تركية.

وبلغ سعر ليتر المازوت “مكرّر أول” وفقَ الأسعار الجديدة 4.60 ليرات تركية.

ويصل سعر صرف الدولار إلى 8.92 ليرات بحسب موقع “Doviz” المتخصّص بأسعار الصرف في تركيا.

وبرّرت الشركة ارتفاع الأسعار هذه المرّة إلى الارتفاع الحاصل على أسعار النفط العالمي، حيث كان تبريرها السابق بانخفاض قيمة الليرة التركية مقابلَ الدولار.

يُشار إلى أنَّ الارتفاع الجديد في أسعار المحروقات هو الخامس من نوعه منذ 11 أيلول الماضي، كان آخرُها في 25 من أيلول الماضي، حيث رفعت الشركة أسعارها ليصلَ سعر ليتر البنزين “مستورد أول” إلى 7.66 ليرات تركية، وسعر ليتر المازوت “مستورد أول” إلى 7.05 ليرات، وسعر ليتر المازوت “مستورد ثانٍ” إلى 5.94 ليرةات تركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى