للمرَّة الرابعةِ خلالَ أيامٍ .. “وتد” ترفعُ أسعارَ المحروقاتِ في إدلبَ.. والغازُ يتخطَّى 80 ليرةً تركيّةً

رفعت شركة “وتد” للمحروقات العاملة في محافظة إدلب، اليوم الأحد 7 آذار، أسعارَ المحروقات, وذلك للمرَّة الرابعة خلال الأيام العشرة الماضية, معلّلةً ذلك بانخفاض سعر صرف الليرة التركيَّة, مقابلَ الدولار الأمريكي.

ووفقاً لنشرة الأسعار الجديدة التي أعلنتها الشركة صباحَ اليوم الثلاثاء, فإنَّ سعر أسطوانة الغاز المنزلي في إدلب ارتفع إلى 80.5 ليرةً تركيّةً، بعد أنْ كان 78 (ارتفعت بفارق 2.5 ليرةً تركيّةً)، أمس الاثنين 8 من آذار.

وارتفع سعر البنزين المستورد إلى 5.31 ليرةً تركيّةً, بعد أنْ كان بـ 5.17 ليرات تركيّةً، بحسب الشركة، التي أشارت إلى ارتفاع سعر ليتر المازوت المستورد إلى 5.49 ليرات تركيّةً, بعد أنْ كانَ 5.36 ليرات تركيّةً.

في حين ارتفع سعر المازوت المحسن 4.42 ليرات تركيّة، بعد أنْ كان بـ 4.31، وكذلك المازوت المكرَّر ارتفع سعره من 3.88 ليرةً تركيّةً إلى 3.98 ليرات تركيّة.

وبرَّرت الشركة سببَ الارتفاع الجديد للمحروقات في المناطق الواقعة تحت سيطرتها إلى انخفاض قيمة صرف الليرة التركية مقابلَ الدولار الامريكي, فيما لم تشهدْ اسعار المحروقات أيَّ انخفاض في سعر بيعها أثناء تحسُّن قيمة صرف الليرة التركيّة مقابلَ الدولار الاميركي قبلَ نحو أسبوعين.

يُذكر أنَّ هذه المرَّة الرابعة التي ترفع فيها الشركة أسعار بيعِ المحروقات خلال 10 أيام على التوالي، حيث أصدرت نشرةً جديدة في السابع من اَذار الجاري رفعت فيها سعرَ بيعِ جميع الأصناف, ونشرةً أخرى في 27 من شباط الماضي، ونشرة أخرى قبلها بيومين رفعت من خلالها جميعَ أصناف المحروقات بقيمة 10 قروش تركيَّة باستثناء أسطوانة الغاز ليرةً ونصف تركيَّة.

ويقارب سعر صرف الدولار 7.65 ليراتٍ تركية، بينما تقابل الليرة التركية 505 ليراتٍ سورية، بحسب موقع الليرة اليوم المتخصّص بأسعار العملات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى