لماذا قامَ 24 إدارياً وموظفاً ضمنَ المجلسِ المحلي لمدينةِ رأسِ العينِ بتعليقِ أعمالِهم؟

أصدر المجلس المحلي لمدينة رأس العين شمال غربي الحسكة اليوم الخميس بياناً رسمياً بتعليق أعمالِه، وذلك عقبَ تعيين مديراً لمعبر رأس العين الواصل بين المدينة والأراضي التركية من غيرِ أبناء المنطقة.

وقال المجلس المحلي عبْرَ صفحته في موقع فيسبوك: إنّ “أعضاء المجلس علّقوا أعمالهم لعدّةِ أسباب، وأهمها تعيين مدير لمعبر رأس العين من خارج أبناء المنطقة”، مضيفاً بالقول: “أهلنا في رأس العين نستميحكم عذراً فما تعليقنا للعمل إلا لأجلكم”.

وبدوره نشر المجلس المحلي للمدينة صورة تضمّنت توقيع 24 إدارياً وموظفاً (بينهم رئيس المجلس ونائبه والأمين العام)، وذلك بتاريخ يوم أمس الأربعاء تنفيذاً لقرار تعليق الأعمال.

بينما أوضحت مصادرُ محلية في المنطقة أنّ تعليق المجلس المحلي لمدينة رأس العين لأعماله جاء بعد تعيين مدير لمعبر راس العين يتبع لأحد الفصائل العسكرية في الجيش الوطني السوري، وهذا لا يناسب الحياة المدنية في المنطقة، كما أنّ المدير الجديد ليس من أبناء المنطقة، وهو من مدينة بزاعة في شمال شرقي حلب.

وفي 19 من حزيران الماضي، أعلن والي شانلي أورفة التركية “عبد الله أرين” إنّ بلاده تستعدّ لافتتاح بوابة جمركية جديدة بين مدينة رأس العين شمالي سوريا وقضاء جيلان بينار التابع لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى