لمواجهةِ المسيّراتِ القادمةِ من سوريا.. الأردنُ يطلبُ من الولاياتِ المتحدةِ منظومةً صاروخيّةً

طلبت المملكة الأردنية الهاشمية من الولايات الولايات المتحدة الأمريكية تزويدَها بمنظومة صاروخيّة لمواجهة الطائرات المسيّرة، التي تزايد الاعتمادُ عليها مؤخّراً في تهريب المخدّرات من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى الأراضي الأردنية.

وقال مديرُ الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنيّة، مصطفى الحياري، إنَّ المسيّرات أصبحت “تهديداً على حدودنا كافّة”، لافتاً إلى أنَّها تستخدم في بعض الأحيان “لتهريب المخدّرات”.

وأوضح الحياري أنَّ بلادَه طلبت من الولايات المتحدة أيضاً تزويدَها بمنظومة “باتريوت” للدفاع الجويّ، لتعزيز آليات الأردن في الدفاع عن حدوده.

وأشار إلى “تهديدات مستمرّةٍ منها الصواريخُ الباليستية التي تحيط بالأردن من الاتجاهات الشمالية، والشرقية، والغربية”، معتبراً أنَّ “الباتريوت أفضلُ سلاحِ دفاع لمواجهة مثل هذا التهديد”.

وخلال العام الجاري، أعلن الجيشُ الأردني إسقاطَ 11 مسيّرةً محمّلةً بالمخدّرات والأسلحة بعد تسلّلها من مناطق نظام الأسد، بينما كشفت بياناتٌ حصل عليها موقع “سي إن إن” الأمريكي من الجيش الأردني، عن أنَّ عمان سجلت 88 حالةَ طيران نفّذتها طائراتٌ مسيّرة على واجهات المناطق العسكرية المختلفة خلال الأشهرِ الثمانية الأولى من 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى