انطلاقُ الجولةِ الثانيةِ من الانتخاباتِ الرئاسيّةِ التركيّةِ

توجّه الناخبون الأتراك، صباحَ اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراعِ للتصويت في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية من الساعة 8:00 ولغاية الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، في انتخابات من المفترض أنْ تحسمَ السباقَ بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، الذي يتولّى المنصب منذ آب 2014، ومنافسِه المعارضِ كمال كليتشدار أوغلو، بعد أنْ فشلَ كلاهما في الوصول إلى نسبة 50+1 في الجولة الأولى.

وفُتِحت صناديقُ الاقتراع، الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، أمام الناخبين في الجولة الثانية من الانتخابات التركية، ويحقُّ لنحو 60 مليونَ ناخب تركي داخل البلاد، أنْ يختاروا الرئيسَ الجديد في أكثرَ من 191 ألفَ صندوق انتخابي.

وبالتزامن، تتواصل عملياتُ التصويت في المعابر الحدودية، اليوم الأحد، حتى الساعةِ الخامسة عصراً، على أنْ تبدأ عملياتُ فرز جميع الأصوات في الداخل والخارج عقبَ انتهاء عمليات التصويت.

رئيسُ الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أحمدُ ينار، قال اليوم الأحد، إنَّ هناك مشاركةً واهتماماً كبيرين في انتخابات الجولةِ الثانية الرئاسية.

وأضاف ينار، في تصريحٍ صحافي عقبَ الإدلاء بصوته في أنقرة، “اليوم نجري انتخاباتِ الجولةِ الثانية للانتخابات الرئاسية، وكما في الجولةِ الأولى فهناك اهتمامٌ ومشاركةٌ كبيرة من قِبل الناخبين خارج البلاد وداخلها”.

وتابع، “نتمنّى أنْ تكونَ نتائجُ الانتخابات خيراً للشعب التركي والديمقراطية التركية، وكذا للأحزاب السياسية والمرشّحين الرئاسيين، وحتى الآن لم نشهد أيَّ مشاكلَ”.

وتوقع رئيسُ هيئة الانتخابات التركية أنَّ نتائجَ الانتخابات الرئاسية لن تتأخّرَ في الظهور لأنَّ مرشحين اثنين يتنافسان فيها فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى