لنشرِ “التشيّعِ” .. إيرانُ تفتتحُ مركزاً جديداً لاستقطابِ أطفالِ وشبانِ ديرِ الزورِ

افتتح المركز الثقافي التابع للاحتلال الإيراني في دير الزور مركزاً جديداً لاستقطاب أطفالِ وشبّانِ المحافظة, وذلك استمراراً في مساعي الاحتلال الإيراني المستمرّة لنشر التشيّع في سوريا وذلك عن طريق استقطاب الأطفال في مناطق سيطرة نظام الأسد من خلال مراكزه الثقافية والتعليمية والترفيهية التي يفتتح فيها دورات ويقدّم فيها مكافآت ومساعدات مستغلاً الفقرَ وحاجة المدنيين في هذه المناطق.

وفي إطار هذه المساعي للاحتلال الإيراني بدأ العمل على إنشاء وافتتاح مركز استقطاب جديد في مدينة الميادين شرق المحافظة، تحت مسمى “معهد النور الساطع”, وفق ما أفاد به موقع “نهر ميديا” المحلي.

وأضاف الموقع أنّ المركز الجديد يقع في شارع الجيش وسط مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي مهمته استقطاب أطفال وشبان المدينة عبْرَ أنشطة ترفيهية تعرض داخل المركز, منوّهاً إلى أنّ المركز الثقافي الإيراني لديه نيّة بافتتاح أفرع أخرى في مدينتي دير الزور والبو كمال خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من إنجاز المركز الحالي.

وتسيطر ميليشيات الاحتلال الإيراني تسيطر على المفاصل الأمنية والساحة العسكرية في ريف دير الزور ولاسيما الشرقي، وتعمل على “نشر التشيّع” وتطويع الشباب في صفوف الميليشيات، من خلال تقديم الإغراءات المادية والمساعدات الإغاثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى