ليستِ الأولى من نوعِها.. غاراتٌ أردنيّةٌ تستهدفُ ريفَ السويداءِ

نفّذت مقاتلات يرجّح أنَّها أردنيّة، غاراتٍ جوية، استهدفت بئرَ ماء في قرية أمّ الرمان جنوبَ محافظة السويداء، ما أدّى لمقتل رجلٍ مدني ، وذلك في وقتٍ متأخّر من مساء يومِ أمس الخميس، بحسب موقع “السويداء 24”.

المصادر أوضحت أنَّ “المواطنَ حمود إياس العاقل”، ذا الخمسين عاماً؛ قضى في إحدى الضربات الجويّة التي نفّذتها الطائراتُ الحربية، مساء أمس الخميس على ريف السويداء الجنوبي، لافتاً إلى أنَّه موظفُ حراسة في بئر مياه حوّلَه القصفُ إلى كومة من الركام، وِفقَ ما ذكر شهود عيان.

وشهد الريف الجنوبي في ساعات الليل تحليقاً مكثّفاً للطيران الحربي، قال السكان إنَّه جاء من الأراضي الأردنية، والذي نفّذ ثلاثَ غارات متزامنة استهدفت إحداها بئرَ المياه في أمّ الرمان، وأدّت لمقتل حارسِه، إضافةً إلى قصفِ حيّ سكني في قرية الشعاب، أدّى لتدمير منزل شخصٍ متّهمٍ بتجارةِ المخدّرات، لكنَّ المتّهم نجا من القصف، بحسب موقع السويداء 24

من جهتها قالت وكالةُ “رويترز” إنَّ الطيران الأردني شنَّ ليلةَ أمس، عدّةَ غاراتٍ جويّةٍ داخل سوريا على الحدود بين البلدين، مستهدفاً مستودعاتٍ ومخابئَ لمهرّبي مخدّرات مرتبطين بإيران.

موضّحةً عن مصادرَ استخباراتية أنَّ الطائراتِ قصفت منزلاً يُشتبه أنَّه لتاجرِ مخدّراتٍ كبيرٍ في قرية الشعاب، بينما أصابت غارةٌ أخرى مستودعاتٍ قربَ قرية الغارية بمحافظة السويداء.

وأكّدت المصادرُ المحلية لشبكة السويداء 24 أنَّ القتيلَ لم ينتمِ في حياتِه لأيِّ جهةٍ مسلّحةٍ، ولم ينخرط في أنشطة التهريب، ويؤكّد على ذلك حالتُه المادية المتواضعة حسب قولهم، واستمرارُ عملِه في حراسة البئر ضمن منطقةٍ خطيرة، للحصول على راتبٍ شهري متدنّي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى