مبادراتٌ أهليةٌ لتوزيعِ الخبزِ مجاناً على المحتاجينَ في الشمالِ المحرّرِ

انطلقت مبادرات أهلية عدّة في الشمال السوري المحرّر, تتضمّن توزيع الخبز مجاناً على المحتاجين في ظلّ الغلاء الذي ترافق مع انهيار قيمة العملة السورية إلى مستويات قياسية.

وقال مراسل شبكة المحرّر, إنّ سعر ربطة الخبز ارتفع بشكل كبير, حيث وصل سعر الربطة بوزن “950 غرام” إلى 1000, ما يعادل 100 ليرة لكلّ رغيف خبز.

وبدأت المبادرات الأهلية في عددٍ من مدن وبلدات إدلب وحلب يوم السبت الفائت، حيث افتتح ناشطون ما سمَّوه “كشك خبز الكرام”، لتوزيع الخبز مجاناً على المحتاجين.

وقال المراسل إنْ عدّة فعاليات مدنية أهلية في كلٍّ من مدن الباب وإعزاز قامت بوضع ربطات خبز في أماكن عامة وسط المدينة ووضعوا بروشورات مكتوب عليها خبز بالمجان لكلِّ محتاج.

ووزّع أحد تجار مدينة الأتارب بريف حلب الغربي يوم الأحد، الخبز مجاناً على المحتاجين من الأهالي في المدينة بهدف التخفيف من وطأة الأوضاع المعيشية السيّئة نتيجة انهيار الليرة السورية.

وأطلقت مبادرة أهل الخير في مدينة سلقين، حملتها الثالثة تحت عنوان “رغيف الكرامة”، والتي تهدف إلى توزيع الخبز المجاني على الفقراء والمحتاجين من أهالي المدينة.

وتداول ناشطون, يوم الاثنين, صوراً من مناطق عدّة في المنطقة، لطاولات وُضع عليها أكياس الخبز مع ورقة مكتوب عليها “إنْ كنت لا تمتلك ثمن الخبز خُذ حاجتك منه”. وظهرت هذه الصور في مدن معرة مصرين وحارم وترمانين.

ويعاني أهالي المناطق المحرّرة في شمال غرب سوريا من أزمة اقتصادية كبيرة ومن ضمنها ارتفاع سعر الخبز إلى حدٍّ كبير, حيث أنّ العائلة المتوسطة تحتاج لـ 3000 ليرة سورية يومياً ثمن خبز فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى