مبدياً قبولَه بالاتفاقِ الأمريكي-التركي.. الجيشُ الوطنيُّ السوريُّ يعلّقُ أعمالَهُ العسكريةَ في شمالِ شرقِ سوريا

كشف الجيش الوطني السوري يوم أمس الخميس عن موقفه من الاتفاق الأمريكي – التركي بشأن وقفِ إطلاق النار وتعليق العمليات العسكرية في شمال شرق سوريا.

حيث قال الرائد “يوسف الحمود” الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني السوري في بيان صادر عنه: إنّ “الجيش الوطني السوري ينظر بإيجابية لقرار وقفِ إطلاق النار، طالما أنّه يحقّق أهداف عملية نبع السلام بالسيطرة على نحو 30 كم من عمق المنطقة الآمنة على الحدود السورية التركية”.

وأضاف “الحمود” بالقول: إنّ “عملية نبع السلام جاءت بالأساس لإبعاد خطر التنظيمات الكردية الإرهابية نتيجة الوصول إلى أبواب مغلقة بعد أشهر من المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا”.

ونوّه “الحمود” إلى أنّ “الجانب التركي أبلغهم بالمفاوضات أولاً بأوّل، حيث وافق الجيش الوطني السوري بتعليق الأعمال العسكرية، ريثما تنتهي المدة الزمنية المحدّدة”.

وأوضح “الحمود” أنّ “الجيش الوطني السوري يراهن حالياً على قدرة الجانب الأمريكي في تطبيق القرار على ميليشيات الحماية الكردية الانفصالية، وإبعادهم خارج حدود المنطقة الآمنة المتّفق عليها مع تركيا”.

يذكر أنّ تركيا أعلنت يوم أمس الخميس عن تعليق عملية “نبع السلام” العسكرية شمال شرق سوريا لمدّة 120 ساعة بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من أجل خروج ميليشيا الحماية الكردية إلى خارج حدود المنطقة الآمنة المقرّرة شمال شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى