متأثرةً بجروحٍ أصيبتْ بها إثرَ غارةٍ أمريكيةٍ.. منظمةٌ إنسانيةٌ عاملةٌ في إدلبَ تنعى إحدى كوادرِها

نعت “منظمة بنيان” عاملة الإغاثة السورية “ديمة عبدان” متأثرة بجروح أصيبت بها إثْر شظايا غارة أمريكية منتصف الشهر الماضي في منطقة عرب سعيد إدلب شمال غرب سوريا.

وقالت المنظمة في بيان لها عبْرَ صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: “فارقت زميلتنا (ديمة) الحياة متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في أثناء تأدية واجبها الإنساني، وذلك في مشفى قادرلي بمدينة العثمانية في تركيا صباح أمس الأربعاء”.

وكانت العاملة الإغاثية قد تعرّضت لإصابة خطيرة في أثناء عودتها وزملائها من موقع عملهم في مدينة سلقين إلى منازلهم في مدينة إدلب يوم الخميس 15 من تشرين الأول الحالي، حيث أُصيبت سيارة المنظمة التي تقلّهم في منطقة عرب سعيد غربي إدلب بشظايا عديدة بعدَ تنفيذ غارة جوية أمريكية استهدفت سيارتين لقيادات من تنظيم “حرّاس الدين” كانتا تسيران على ذات الطريق.

وكانت قد أعلنت واشنطن مسؤوليتها عن تلك الغارة، وقال المتحدّث باسم القيادة المركزية الأمريكية “بيث ريوردان”: “لقد نفذت القوات الأمريكية في 15 من تشرين الأول ضربة ضدّ تنظيم القاعدة في سوريا بمحيط محافظة إدلب السورية”.

وأشارت المصادر حينها إلى أنّ المستهدفين هما القاضي بتنظيم حرّاس الدين “أبو ذر المصري”، إضافة إلى العضو في التنظيم “أبو يوسف المغربي”، وكان قد نعى تنظيم حرّاس الدين منذ يومين أيضاً المسؤول الإداري بصفوفه “أبو محمد السوداني”، الذي قضى متأثراً بجروحه في الغارة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى