متظاهرو جاسم بريفَ درعا يتصدّونَ لمحاولةِ نزعِ علمِ الثورةِ السوريةِ

تصدّى عددٌ من المتظاهرين في مدينة جاسم شمالي درعا لمحاولةِ أحدِ ضبّاط قوات الأسد نزعَ علمِ الثورة السورية من على سور مبنى تتحصّن فيه قواتُ الأسد والميليشيات الموالية لها.

جاء ذلك في تسجيل مصوّرٍ التقطه أحدُ المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي شهدتها المدينةُ ضدَّ نظام الأسد مؤخّراً، وتداوله ناشطين وصفحاتٌ محليّة.

وأظهر التسجيلُ اقترابَ أحدِ ضبّاط قوات الأسد من علمٍ رفعه المتظاهرون على سور المركز الثقافي للمدينة حيث تتمركز مجموعاتٌ من الأمن العسكري، وطلب الضابطُ من المتظاهرين إزالةَ علم الثورة السورية.

ووفقاً للتسجيل، لم يستجبْ الشبّان لطلب الضابط بل قاموا بتصويره إلى جانب العلم فيما يخاطبه قائلاً: “العلم بدو يظلُّ وبدّك تتصوّر معه”، بينما هتف آخرون “بدنا المعتقلين”.

وخرج العشراتُ من أهالي مدينة جاسم في درعا يومَ أمس الجمعة بمظاهرة شعبية طالبوا فيها بإسقاط نظام الأسد والإيفاءِ بوعوده الإفراجِ عن المعتقلين المُغيّبين قسرياً في سجونه منذ سنوات، فيما ردّت قواتُ الأسد والأفرعُ الأمنيّة عليهم بالرصاص الحي في محاولةٍ لتفريقهم، متّبعةً نفسَ النهج الذي سلكته منذ عام 2011.

كما شهدت مدينةُ جاسم الأربعاء الماضي مظاهرة طالب فيها الأهالي بكشفِ مصير المعتقلين المغيّبين منذ سنواتٍ في سجون نظام الأسد، كما ردّدوا شعارات طالبت أيضاً بإسقاط النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى