مجـ.زرة في بعقلين اللبنانية.. ضحيتها 9 أشخاص داخل ورشة عمال سوريين والأسباب مجهولة

وقعتْ مجزرة مروّعة اليوم الثلاثاء 21 نيسان, في منطقة نهر بعقلين اللبنانية، انتهت بمقتل 9 أشخاص بجريمة واحدة، ومن بين الضحايا اطفال.

وفي هذا السياق، أفاد رئيس بلدية بعقلين عبدالله الغصيني لوسائل إعلامية، أنّ “دوافع الجريمة غيرِ معروفة، والمحلةُ التي وقعت فيها تضمُّ مساكن للعمال السوريين وورش عمل، فيما تعمل الأدلةُ الجنائية في ساحة الجريمة الآن”.

ووفق الغصيني، فإنّ “أحدهم أطلق النار بشكلٍ عشوائي من سلاح الصيد، وأنّ القوى الأمنية تلاحق الجاني، والعمل بين البلدية والأمن والمجتمع المدني جارٍ لمنعِ أي ردّات أفعال وتركِ الكلمة للأمن والقضاء”. 

وتظهر مشاهد قاسية في فيديو وجود جثتي رجلين في بستان وقربهما خرطوش الصيد.

وتفيد رواية متداولة بين الأهالي أنّ “خلافاً وقعَ بين العمال السوريين تطوّر الى إطلاق نارٍ ذهب ضحيته أفراد عائلة سورية لا علاقة لهم بالإشكال، وشاب لبناني قصد المكان لتفقُّد ما يجري”.

من جهته، قال وكيل داخلية منطقة الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي عمر غنام، إنّ “القوى الأمنية لا تزال تعمل على مسحِ الأحراج المحيطة بمسرح الجريمة مستعينة بطوافات الجيش. وهناك محاولة حثيثة لملاحقة الفاعل أو الفاعلين لا سيما في ظلّ التخوّفِ من تبعاتِ جرمية مستمرّة”. 

واستنكر رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب الجريمة المروّعة، وطالب الأجهزة الأمنية والقضائية الإسراع في التحقيق في هذه الحادثة الأليمة وكشفِ ملابساتها ومرتكبيها لمحاسبتهم، متوجّهًا بالتعازي إلى عائلات الضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى