مجلةٌ غربيّةٌ: تركيا ستنتصرُ على روسيا في حالِ اندلاعِ حربٍ بينهم في سوريا

توقّعتْ مجلة “ناشيونال إنترست” أنْ تكون تركيا هي المنتصرة في حال وقعَ صدامٌ أو قتال بينها وبين القوات الروسية المتواجدة في سوريا وفقاً لمحلّلين عسكريين أميركيين.

وقالت المجلة في تقرير، إنَّ القوتين متساويتين في الحجم والقدرة العسكرية، ونقلت عن الباحث و الخبير في الجيش الروسي مايكل كوفمان قوله: إنَّ “ميزان القوى في سوريا ضدَّ روسيا”.

ولفت التقرير إلى ثغرة أمنية في التواجد العسكري الروسي في سوريا، حيث أنَّ موسكو تمتلك قاعدة جوية رئيسية واحدة فقط في سوريا (قاعدة حميميم ) وتعتمد على السفن لجلب إمدادتها العسكرية إلى هذه القواعد عبْرَ المرور في البحر الأسود ومضيق البوسفور الذي تسيطر عليه تركيا، وأشارت أنَّ هذه القيود اللوجستية والبنية التحتية للجيش الروسي في سوريا لا تسمح لروسيا بتعزيز قواتها أكثرَ مما هو موجود حالياً

كما أضافت أنَّ تركيا لديها قرابة 7000 جنديّّ في شمال سوريا مدعومين بطائرات بدون طيّار ومقاتلات، بينما تدعم الطائرات الروسية قوات الأسد في محاولات لإعادة السيطرة على إدلبَ، حيث يتواجد في هذه المنطقة مستشارون وشرطة عسكرية روسية.

ويتوقّع خبراءُ وفقاً للتقرير، بأنَّ أيَّ اتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب “سيكون مؤقّتاً” في أحسن الأحوال، حيث سيدعمُ الروس رغبةً النظام في استعادة إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى