مجلسُ الأمنِ القومي التركي ينهي اجتماعَهُ بعدّة قراراتٍ حولَ سوريا وهذه أهمُّها

أكّد مجلس الأمن القومي التركي في بيانٍ له على أنّ “أنقرة ستعزّز جهودها الصادقة على نحو أكبر بخصوص إنشاء منطقة آمنة في سوريا”، وذلك “من أجل ضمان عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن”.

حيث جاء ذلك في بيان عقب انتهاء اجتماع مجلس الأمن القومي التركي الذي ترأّسه الرئيس “رجب طيب أردوغان” يوم أمس الاثنين في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، حيث تمّت مناقشة القضايا التي تهم أمن البلاد.

وجاء في البيان أنّ “تركيا ستعزز جهودها الصادقة على نحو أكبر بخصوص إنشاء منطقة آمنة في سوريا، من أجل تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن، حيث تتناول تركيا قضية اللاجئين على أنّها مسألة إنسانية”.

وأشار البيان إلى أنّه تمّ إطلاع المجلس على معلومات حول العمليات التي تسير بحزم وإصرار داخل وخارج البلاد ضد جميع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها “بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك”، و”فتح الله غولن”، و”داعش”، حيث تمّ مناقشة الموضوع خلال الاجتماع.

وشدّد البيان على أنّ “تركيا تحترم سلامة الأراضي السورية ووحدتها السياسية، وتؤيد الحلّ السياسي على أساس الدستور الجديد لسوريا وتشاطر ذلك مع المجتمع الدولي في كلّ فرصة”.

كما أكّد مجلس الأمن القومي التركي على أنّ عمليات المخلب العسكرية الجارية بشمال العراق ستتواصل لغاية تطهير المنطقة من إرهابيي “بي كا كا” تماماً من أجل ضمان أمن تركيا والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى