مجهولونَ يستهدفونَ مقرّاً عسكرياً لقواتِ الأسدِ في درعا

تعرّضَ مقرٌّ للمخابرات الجويّة التابعة لقوات الأسد في مبنى الفرقة الحزبية في مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، لهجومٍ مسلّحٍ من قِبل مجهولين أمس الجمعة دونَ معرفة حجمِ الخسائر بين الطرفين.

وبحسب تجمّع أحرار حوران، دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر اللواء الثامن المدعوم من روسيا وحاجز المخابرات الجويّة بالقرب من بلدة النعيمة عقبَ محاولة الأخير اعتقال مجموعة من الشبّان من بلدة صيدا بريف درعا الشرقي أثناء مرورهم بالحاجز بذريعة تخلّفهم عن الخدمة العسكريّة.

وأشار التجمّع إلى أنَّ الاشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف عناصر الحاجز، وتمكّن عناصر اللواء من السيطرة على الحاجز وتجريد عناصره من أسلحتهم.

ولفت إلى أنَّ هذا الحاجز يُعدُّ من أبرز الحواجز التابعة للمخابرات الجويّة المعروفة بـ انتهاكاتها بحقِّ أبناء المحافظة، في وقتٍ رُصِدَتْ عشرات حالات الاعتقال بحقِّ شبّانٍ ونساء وحالات تشبيح بحقِّ المدنيين.

وفي سياق متّصل, أفاد “تجمع أحرار حوران” بانفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة قرب دوار بلدة مساكن جلين غربي درعا، ما تسبّب بمقتل سائق السيارة ويدعى “جابر عضيب الزوري” وإصابة سيدتين وأطفالهم بجروح خفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى