محتجّونَ في السويداءِ يغلقونَ الصالةَ الرياضيّةَ بعدَ دعواتٍ لخروجِ مسيراتٍ مؤيّدةٍ للنظامِ

أغلق محتجّون في محافظة السويداء اليومَ الاثنين، مدخلَ الاتحاد الرياضي بالإطارات المشتعلةِ بعد دعوات أطلقها الاتحادُ لوقفةٍ تضامنية مع غزّة في ظلّ تداولِ معلومات عن تحوّلها إلى مسيرةٍ مؤيّدة للنظام .

ودعت عددٌ من النقابات والاتحادات في السويداء في وقت سابق لوقفات تضامنيّة مع غزّة، اليوم الاثنين، وانتشر تسجيلٌ على مجموعات الواتساب، لدعوة من فرع الاتحاد الرياضي في السويداء، لوقفة تضامنيّة في مبنى الفرع.

وبحسب التسجيل، فإنَّ رئيسَ الاتحاد الرياضي العام في سوريا فراس معلّا سيحضر إلى السويداء، وتمَّ التعميمُ لحضور الطلاب والموظفين المنتسبين للاتحاد بالحضور مع التأكيدِ على تبرير غيابهم.

كذلك انتشرت دعوةٌ عن نقيب المحامين “بناءً على تعميم الاستاذ النقيب وتلبيةً لدعوة الأمين العام لاتحاد المحامين العرب تقرّر وقفُ المرافعات ووقفةٌ احتجاجيّة ببهو كافّة المحاكم بالمحافظة يوم غدٍ من سا 11 حتى 12 ظهراً”.

وكان اتحادُ الصحفيين في السويداء قد نظّم وقفةً تضامنيّة يوم الأحد، حضرها حوالي عشرةِ صحافيين ونيّف، رفعوا خلالها صوراً لبشار الأسد، وعلى إثر انتشارِ هذه الدعوات، وأنباءٍ غيرِ مؤكّدة عن دعوة البعثيين لمسيرة مواليةٍ للأسد بالقرب من ساحة الكرامة مع دعوة الطلاب والموظفين، كثّفَ نشطاءُ الحراك السلمي في السويداء دعواتهم للمشاركة في الاحتجاجات اليومية في الساحة، اليوم الاثنين.

وحذّر نشطاءُ الحراك في القرى الواقعة على طريق دمشق السويداء، من إغلاق الطريق الاثنين في عدّة نقاط، لمنع رئيسِ الاتحاد الرياضي العام من دخول المحافظة، مُعيدين تداولَ صورة تجمّعه مع راجي فلحوط، تاجر المخدرات الذي طرده أهالي السويداء العام الماضي.

واعتبر النشطاء أنَّ الدعواتِ للوقفة التضامنية في السويداء ليست موجهةً للتضامن مع قطاع غزّة، إنَّما محاولةٌ جديدة من المحاولات اليائسة لخلق شارعٍ موالٍ في السويداء، التي تشهد مظاهراتٍ منذ قرابة شهرين، للمطالبة بالتغيير السياسي، وتطبيقِ القرارات الأمميّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى