محلي جرابلسَ يصدرُ تعميماً بمنعِ الاقترابِ من الحدودِ التركيةِ قربَ نهرِ الفراتِ مسافةَ 1 كيلو مترٍ

أصدر المجلسُ المحلي في مدينة جرابلسَ بريف حلبَ الشرقي تعميمًا، بضرورة عدمِ الاقترابِ من الحدود التركية جانب نهرِ “الفرات”، تحت طائلةِ المساءلة للمخالفين.

وطلب تعميمُ المجلسِ الصادرُ اليوم، الأربعاء 26 من نيسان، من الصيادين والمدنيين، عدمَ الاقتراب من الشريط الحدودي التركي جانب نهر “الفرات”، وبمسافةٍ لا تقلُّ عن واحد كيلومتر.

وحذّر المجلسُ من الاقتراب ضمن المسافةِ المُحدّدةِ، من أجل الصيد أو ما شابه، وذلك لعدم التعرّضِ للمخالفة، واعتبارِ الأشخاص “مُهرّبين”، لافتًا إلى أنَّ من يخالفُ سيعرّضُ نفسَه للعقوبة والمساءلة القانونية.

وعزا المجلسُ المحلي أسبابَ القرار، إلى الحفاظ على سلامة الصيادين والأشخاصِ الذين يتنزّهون على نهر “الفرات” قرب الحدود التركية.

ويأتي القرارُ مع حديثٍ عن إنشاء تركيا لخندق في مناطقَ بمدينة رأس العين الحدودية، ضمن أراضي المزارعين بمسافةٍ تبعد 300 مترٍ عن الحدود، والتي توقّفت منذ مساء 24 من نيسان الحالي، بعدَ احتجاجاتٍ من قِبل الأهالي.

وتتكرّر القراراتُ التي يصدرها المجلسُ المحلي في جرابلس، سواءٌ المتعلقةُ بقضايا خدمية أو حتى عسكريّة وأمنيّة، منها منعُ حملِ الأسلحة في شوارع المدينة تحت طائلةِ المحاسبة.

وتنشط حركةُ الهجرة و”تهريب” البشر بشكلٍ كبيرٍ بين مناطق سيطرةِ المعارضة شمالَ غربي سوريا، والولاياتِ التركيّة الحدودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى