اغتيالُ أمينٍ سابقٍ في حزبِ البعثِ في درعا

قالت مصادرُ إعلاميّةٌ إنَّ 5 أشخاص قًتلوا ، بينهم أمينُ فرعِ “حزب البعث” السابقُ في درعا كمالُ العتمة، في مدينة الصنمين.

جرى ذلك عقبَ هجومٍ لمجهولين استهدف منزلَ مسؤولٍ بعثي سابق بالأسلحة الخفيفة، ما أسفرَ عن مقتل كمال العتمة.

وبحسب وكالاتٍ إعلاميّةٍ محلية فإنَّ عمليةَ استهداف “العتمة” أسفرتْ أيضاَ عن مقتلِ أربعةٍ من أقاربه، وهم “المهندس خالد العتمة، ومحمود العتمة، وأحمد اسماعيل العتمة، و زكريا أحمد العتمة”، فيما أصيبتْ سيدتانِ بجروح متوسطةٍ جرَّاءَ الهجوم.

ويشارك ضمن عملياتِ القتل مجموعاتٌ جنّدها النظامُ وأخرى تعمل لصالح إيران، وثالثة من الرافضين لاتفاقِ التسوية، ومجموعاتٌ تتبع لتنظيم “داعشٍ” أطلقت إيران يدَهم في المنطقة بعد أنْ اعتقلتهم أجهزةُ النظام الأمنيّة خلال عمليةِ السيطرةِ على حوضِ اليرموك في آب/أغسطس 2018، اعتقل بعضُهم من قِبل المخابرات الجويّة والأمن العسكري وبعد مُضي أقل من 5 أشهر على اعتقالهم جرى إطلاقُ سراحِهم.

وتشهد محافظةُ درعا عملياتِ اغتيال وخطفٍ وسرقة وسطو مسلّحٍ، وسطَ فلتانٍ أمني تعيشُه المحافظةُ منذ سيطرةِ النظام عليها بدعمٍ روسي وإيراني، في شهر تموز 2018، ويوجّه ناشطونَ أصابعَ الاتهام إلى أجهزة أمنِ النظام وميليشياته التي تشنُّ حملاتِ اعتقال مستمرّةٍ تطال مدنيينَ وعسكريين ومسؤولين سابقين في فصائلِ المعارضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى