مديرُ الهجرةِ في بورصةَ : نسبُ الجريمةِ لدى اللاجئينَ السوريينَ منخفضةٌ

قال مدير إدارة الهجرة الإقليمية “رجب باتو” إنَّ ولاية بورصة مغلقة تماماً أمام الهجرة الجديدة للاجئين، ولاسيما مع وجود 181 ألفَ لاجئ سوريٍّ فيها بحسب الإحصائيات الرسمية.

حيث أشار إلى أنَّ أكثرَ من 78 ألف لاجئ سوري هم تحت سن الـ 18 وبحاجة ماسّة للذهاب إلى المدرسة للتغلّب على مشكلة اللغة، كما أنَّ نسبة التعليم في المدرسة الثانوية منخفضة لأنَّ عائلات اللاجئين ترسل أطفالها للعمل.

مؤكّداً أنَّ معدل الجرائم المنظّمة التي يرتكبها اللاجئون السوريون منخفضةٌ ، و أغلبها يقتصر على مشكلات اقتصادية أو اجتماعية.

وبيّن أنَّ أولئك الذين يهاجرون لا يرتكبون جرائم حتى يستقرّوا، وأنَّ الطريقة الوحيدة لمنعِ هذا هو التعليم، كما أنَّ دخول الأطفال إلى عالم الأعمال يبعدهم عن الجريمة، موضّحاً أنَّ بورصة تستقبل مهاجرين أكثرَ من أنقرة وإزمير بسبب جاذبيتها العالية ونظرًا لإمكانية العثور أكثرَ على وظيفة.

كما ردَّ على انتقادات المعارضة التركية قائلاً : إنَّ 13 ألف لاجئ يعيشون في بورصة تقدموا بطلبات للذهاب إلى بلادهم خلال العيد، وإنَّه لا ينبغي النظر إلى هذه الرحلات على أنَّها عطلة في بودروم، فكثير من اللاجئين لديهم عائلات وأقارب في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى