مراوغاتٌ لنظامِ الأسدِ في ملفِّ المعتقلينَ .. اجتماعٌ أمنيٌّ في تلبيسةَ برئاسةِ حسام لوقا

شهدت مدينةُ تلبيسة بريف حمص ، أمس الثلاثاء 13 حزيران 2023 ، اجتماعاً لوفدٍ أمنّي لنظام الأسد برئاسة اللواء “حسام لوقا”، مديرِ إدارةِ المخابرات العامة، إضافةً إلى رؤساء الأفرع الأمنيّة بحمص، ووجهاءِ المدينة، لبحث التطوراتِ الأخيرة.

الوفدُ الأمني بحث الملفّاتِ الأمنيّة في ريف حمص الشمالي عموماً، ومدينةِ تلبيسة على وجه التحديد، وركّز الاجتماعُ على ملفِّ التسويات ووضعِ المطلوبين وسطَ مراوغات جديدة للنظام بشأن ملفِّ المعتقلين والمفقودين، وفقاً لوسائل إعلاميّةٍ محليّةٍ

يُذكر أنَّ المدينةَ شهدت تعزيزاتٍ عسكرية، ضمن حاجزِ ملوك حيث وصلت عدّةُ سيارات تحمل عناصرَ من جيش الأسد علاوةً على استنفار للقوات بشكلٍ عام.

الانتشارُ الأمني على الطريق الدولي ومدخلِ مدينة تلبيسة وشارعِ المشجر الجنوبي، أوضح أنَّ الوفدَ أجرى اجتماعاتٍ متفرّقة مع وجهاءَ من مناطق أخرى في حمص مثل حي العباسية وقرية المزرعة قربَ الوعر وذلك ضمن مزاعمَ لضبطِ الوضع الأمني في محافظة حمص.

فيما تمَّ مناقشةُ افتتاح مركز تسويةٍ في مدينة تلبيسة ضمن الاجتماعَ لتسوية أوضاعِ المطلوبين للنظام، واعتبر الوفدُ أنَّ هناك التزاماً من وجهاء المدينة حول ضبطِ الوضع الأمني في المنطقة ووقفِ التجاوزات بعد انتهاءِ المهلةِ المُحدّدةِ في اجتماع سابق.

ومن المُقرّر تشكيلُ لجانٍ مشتركة بدواعي “ملاحقةِ الخارجين عن القانون والعصابات وتجارةِ المخدّرات”، و طالب وفدُ وجهاء المدينة بالإفراج عن المعتقلين في سجون نظام الأسد، كما تمّت المطالبةُ بالحدِّ من تجاوزاتِ ضبّاط النظام وقادةِ الميليشيات ممن يمتهنون ابتزازَ الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى