مسؤولٌ إسرائيليٌ يكشفُ عن تفاصيلِ استهدافِ شحنةِ أسلحةٍ قادمةٍ لنظامِ الأسدِ

كشف رئيسُ الأركان في جيش الاحتلال للإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليومَ الأربعاء 14 كانون الأول، تفاصيلَ استهدافه لشحنة أسلحةٍ إسرائيلية على الحدود السورية – العراقية.

وقال “كوخافي” في تصريحات صحفية لقناة 12 العبرية خلالَ مؤتمرِ الجوانب العالمية والإقليمية في ذكرى رئيس الأركان الإسرائيلي الراحل، أمنون ليبكين شاحاك، “إنَّ إسرائيلَ استهدفت قبلَ نحو شهر، شحنةً على الحدود السورية- العراقية، تحمل صاروخاً مضادّاً للطائرات” وأوضحَ أنَّه جرى إرسالُ طيارين إسرائيليين للهجوم على الشحنة.

وبيّنَ المسؤولُ العسكري الإسرائيلي، أنَّه كان على الطيارين تجنّبُ صواريخَ أرض- جو، وأنَّهم تعرّضوا لإطلاق النار والصواريخ التي يتراوح عددُها بين 30 و40 و70 صاروخاً في الذروة.

وفي العاشر من تشرين الثاني الماضي، نقلتْ صحيفة “وول ستريت جورنال” (Wall Street Journal) الأمريكية عن مصادرَ أنَّ طائراتٍ إسرائيليّة قصفت في الثامن من تشرين الثاني قافلةَ عرباتٍ في شرق سوريا قادمةً من العراق.

وقالت المصادرُ، إنَّ القصفَ الإسرائيلي أدّى إلى مقتلِ 10 أشخاصٍ وتدميرِ عربات يُشتبه في تهريبها أسلحةً إيرانية.

واستهدف القصفُ الإسرائيلي وقتَها شاحناتٍ تحمل أسلحةً وصهاريج نفطٍ في ريف البوكمال في شرقَ محافظة دير الزور الحدودية مع العراق.

وخلالَ السنوات الماضية، شنّت إسرائيل وأمريكا غاراتٍ على مناطقَ متفرّقةٍ بسوريا بدعوى أنَّها أهدافٌ تعودُ لإيران أو لميليشيات مواليةٍ لها تقاتل إلى جانب نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى