“مسؤول في نظام الأسد” يصنّف بين الشخصيات الـ 100 المسؤولة عن تدمير كوكب الأرض

أعلن الموقع “The Decolonial Atlas” المتخصّص في شؤون البيئة وعلاقتها بالإنسان والأنظمة الحاكمة لبلدان العالم عن 100 شخصية حول العالم، والتي تعتبر مسؤولة عن 70% من الإنبعاثات الكربونية التي تدمّر كوكب الأرض.

إلا أنّ اللافت في هذا الأمر هو وجود رجل سوري بين هؤلاء الشخصيات المئة، حيث أورد الموقع الذي يعرض نتائج أبحاثه وفق خرائط تفاعلية، اسم مدير الشركة السورية للنفط التابعة لنظام الأسد المدعو “واصف الهيمد”.

ووفقاً لمعلومات محلية، فإنّ “الهيمد” وهو من مواليد عام 1960 من مدينة الصنمين بريف درعا، يحمل إجاز بالعلوم الجيولوجية من جامعة دمشق، حيث باشر العمل في الشركة السورية للنفط عام 1984 في مديرية حقول الجبسة بصفة جيولوجي آبار وتطوّر بالمناصب حتى عام 2006.

ومن ثم انتقل إلى مديرية الاستكشاف في دمشق في عام 2006 كرئيس دائرة جيولوجيا الحقول، وفي عام 2010 كمعاون مدير الاستكشاف، وفي عام 2013 كمدير الاستكشاف.

وفي عام 2015 بدأ العمل كمعاون المدير العام للشركة السورية للنفط في نظام الأسد، وفي بداية عام 2019 كلّف “واصف الهيمد” بتسيير أمور الشركة السورية للنفط.

ووفقاً لموقع “The Decolonial Atlas” تتصدّر ولاية “هيوستن” الأمريكية قائمة المئة شخصية باعتبارها موطناً لسبعة من أكبر 100 شخصية قاتلة لكوكب الأرض، حيث تليها “جاكرتا” و”كالغاري” و”موسكو” و”بكين”.

“واصف اليهمد” مدير الشركة السورية للنفط التابعة لنظام الأسد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى