مسلحونَ يستهدفونَ مواقعَ لقواتِ الأسدِ في الصنمينِ بدرعا

قام مسلّحون مجهولون، يوم أمس السبت، باستهداف عدّة مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد في مدينة “الصنمين” بريف درعا الشمالي، بالأسلحة الرشاشة والخفيفة..
وقالت شبكات إعلامية محلية إنّ استهداف النقاط العسكرية كان بعد منتصف الليل وأدّى لحصول اشتباكات بالأسلحة الخفيفة، بين قوات الأسد ومجهولين دون أنْ يتمَّ التوصّلُ إلى معلومات حول سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
وأشارت المصادر أنَّ الاستهداف تركّز على مبنى فرع الأمن الجنائي في مدينة “الصنمين”، والحاجز العسكري المتمركز في سوق المدينة، بالإضافة إلى مبنى المدرسة الشرعية الذي حُوِّل إلى نقطة عسكرية من قِبل قوات الأسد.
يُذكر أنَّ عملية استهداف النقاط العسكرية في محافظة درعا، ليست الأولى من نوعها، حيث استهداف مسلحون العديد من النقاط العسكرية المنتشرة في المحافظة قبلَ شهر تقريباً بالتزامن مع تهديد قوات الأسد باقتحام مدينة “طفس” بريف درعا الغربي.
كما قامت قوات الأسد يوم أمس السبت بالإفراج عن
الشاب “وائل خليل الجلم” المقلب بـ (وائل الغبيني) بعد احتجازه لساعات في مركز أمن الدولة بمدينة إنخل شمالي درعا.
وقال موقع تجمّع أحرار حوران إنَّ قوات الأسد نقلت “الغبيني” إلى مدينة درعا، ليتمَّ الإفراج عنه بعد اعتقاله بمدينة إنخل شمال محافظة درعا.

وأضاف الموقع أنَّ شبّاناً من مدينة جاسم احتجزوا 80 عنصراً من قوات الأسد، من عناصر فرع أمن الدولة المتواجدين في المركز الثقافي، ومن عناصر مخفر الشرطة، في وقت سابق، كـ “رهائن” إلى حين إطلاق سراح الشاب “وائل خليل الغبيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى