مسلسل “كونتاك”… فنانون سوريون موالون يسخرون من مآسي شعبهم (فيديو)

أثارت إحدى حلقات مسلسل “كونتاك” السوري، الذي تنتجه شركة “إيمار الشام” المملوكة لرجل الأعمال “سامر فوز” والمعروف بعلاقاته الداعمة لنظام “بشار الأسد”، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تناولها موضوع استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا.

حيث أنّه على الرغم من ادعاء المسلسل أنّه بعيدٌ تمام البعد عن السياسة السورية، وعن الأوضاع داخل البلاد، إلا أنّه يتبنّى بشكل كبير رؤية، وموقف نظام “بشار الأسد” في تقييمه للثورة السورية، وتحميل الشارع السوري مسؤولية ما يحدث في البلاد منذ بداية الأحداث وحتى الآن.

وكان قد سخر المسلسل في حلقته الـ 23 وبشكل كوميدي مبتذل، من ضحايا القصف والهجمات التي تمّت بالكيماوي على المدنيين السوريين، الحلقة التي عرضت يوم الثلاثاء الفائت بعنوان “حالات خاصة”، ومن بطولة أمل عرفة، وحسام تحسين بك، وغادة بشور، ومحمد حداقي وآخرين، وجميعهم من الفنانين الموالين لنظام الأسد.

حيث تمّ تصوير الهجمات الكيماوية التي قام بها نظام الأسد ضد المدنيين في مناطق مختلفة طوال سنوات الحرب في البلاد، وتوثيقها من جهات متعدّدة بشكل لا يقبل الشك، على أنّها مسرحيات تفبركها منظمة الخوذ البيضاء.

ودارت أحداث الحلقة حول احتجاز مسلحين لركاب حافلة مدنيين واقتيادهم إلى مبنى قيد الإنشاء، ومن ثمّ قيام عناصر الخوذ البيضاء بتصوريهم كضحايا مجزرة كيماوي مفترضة، بينما يهدّدون أولئك المدنيين من أجل الصراخ والبكاء والتظاهر بالموت، خلال التظاهر بانتشال الجثث من تحت الأنقاض.

واستمراراً للتزوير، تناولت لوحة منفصلة في الحلقة نفسها، لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة الخاصة بالأسلحة الكيماوية في سوريا، ويتمّ تقديم اللجنة على أنّها آتية بغرض التحقيق في تصنيع الجماعات المسلحة لأسلحة دمار شامل، فيما يتحدث المسؤولون الرسميون في النظام على أنّ ذلك جزء من المؤامرة الكونية ضد سوريا.

الأمر الذي دعا روّاد مواقع التواصل الاجتماعي وناشطين معارضين لنظام الأسد، والذين قالوا إنّ المسلسل صوّر الدفاع المدني والشهداء في سوريا على اعتبار أنّهم تمثيليات مفبركة كاذبة.

فيما هاجم آخرون الممثلة “أمل عرفة” المعروفة بمواقفها المؤيدة للنظام والتي باتت تصل مؤخراً إلى حد التشبيح، فيما طالب آخرون منظمة الخوذ البيضاء إلى رفع دعوى ضد منتجي المسلسل والمطالبة بحذف الحلقة من مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب.

كما طالب الكثيرون على منصات التواصل الاجتماعي بمقاطعة المسلسل المسيء للثورة السورية وللشعب السوري ومشاكله ومعاناته.

يذكر أنّ فريق الخوذ البيضاء هو فريق ناشط لإغاثة وإنقاذ الجرحى في سوريا، وتحديداً في المناطق التي تتعرّض للقصف بالطائرات أو بالبراميل المتفجرة، علماً أنّه يقوم على متطوعين، وبدأ نشاطه بمبادرة تطوعية في أواخر العام 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى