مشافي جديدة خارج الخدمة بقصف طيران الاحتلال الروسي

استهدفت طائرات الاحتلال الروسي اليوم السبت مشفيين ومركزاً صحياً في ارياف حماة وادلب، تتبع لمديرية صحة حماة الحرة، مسجلاً دماراً كبيراً في تلك المرافق الطبية.

وقالت مديرية صحة حماة ان “مشفى الشام المركزي” التابع لمديرية صحة حماة تعرض فجر اليوم السبت لاستهداف مباشر من قبل طيران الاحتلال الروسي بالصواريخ شديدة الانفجار.

وتسبب الاستهداف بأضرار واسعة في اقسام المشفى وجناح الإسعاف وبعض المرافق التابع للمشفى دون وقوع اضرار في صفوف الكوادر البشرية، ولفتت الى إيقاف العمل بالمشفى واعلانه خارج الخدمة.

كما استهدف طيران الاحتلال الروسي فجر اليوم “المشفى التخصصي للنسائية والأطفال” في قرية “الهواش” بسهل الغاب محدثاً اضرار كبيرة في المركز.

واستهدف طيران الاحتلال الروسي فجر اليوم “مركز الغاب الأوسط الصحي” ليتم تدميره بشكل شبه كامل، ويعتبر هذا الاستهداف الثاني للمركز بعد استهدافه قبل نحو أسبوع بالطيران المروحي التابع لقوات الأسد.

وارتفعت عدد المنشآت الطبية التي تتبع لمديرة صحة حماة والتي تعرضت للقصف منذ 28 نيسان السابق الى “12” منشأة، هي “5” مشافي و”5″ مراكز رعاية صحية أولية ووحدتين جراحيتين.

وكان طيران الاحتلال الروسي استهدف “مشفى كفرنبل الجراحي” لعدة مرات وبشكل مباشر مما أدى الى تدميره بالكامل، كما استهدف مشفى “الامل لجراحة العظام” في بلدة “كنصفرة” و”المركز الصحي” في بلدة “الزربة”.

وسبق ذلك استهداف “مشفى ترملا للنسائية” في قرية “ترملا” و”مشفى نبض الحياة الطبي” في بلدة “حاس” بريف ادلب و”مشفى المغارة” في مدينة كفرزيتا.

كما استهدف طيران الأسد وطيران الاحتلال الروسي والمدفعية وحدات طبية في اللطامنة وقسطون ومشفى في قلعة المضيق ومشفى في ترملا واخر في الركايا تسببت بخروجها عن الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى